الاتحاد

الاقتصادي

المزروعي: مشروع تطوير مُحيط ستاد هزاع بن زايد في العين استجابة لمتطلبات النمو

مجسم لجانب من مشروع تطوير مُحيط ستاد هزاع بن زايد (من المصدر)

مجسم لجانب من مشروع تطوير مُحيط ستاد هزاع بن زايد (من المصدر)

قال محمد مبارك المزروعي، رئيس مجلس إدارة شركة نادي العين للاستثمار، إن تطوير المشروع العقاري المتكامل لمحيط ستاد هزاع بن زايد الجديد في مدينة العين، جاء استجابة حقيقية لمتطلبات النمو الحالية والمستقبلية المستمرة في مدينة العين.
وأضاف لـ «الاتحاد» أن المشروع سيسهم في تأسيس بيئة أعمال جديدة ومتكاملة وموقع استراتيجي لدعم النمو الاجتماعي والاقتصادي، بما يتماشى مع توجيهات القيادة الرشيدة للدولة والهادفة إلى خلق بيئة استثمارية متطورة من أجل إرساء دعائم التنمية المستدامة.
وأضاف «نعمل بكل جهد على أن يصبح ستاد هزاع بن زايد والمنطقة المحيطة به الوجهة الجديدة الرياضية والعائلية والسياحية لمدينة العين، ومعلماً مميزاً محلياً وإقليمياً».
ويشمل مخطط مشروع تطوير مُحيط ستاد هزاع بن زايد الجديد في مدينة العين، إنشاء فندق ومبانٍ سكنية ومكتبية وتجارية ومناطق ترفيهية، ليُشكل المشروع عند اكتماله منطقة الجذب الرئيسية للفعاليات، ووجهة لأسلوب جديد من الحياة اليومية، ومجتمعاً متكاملاً للعيش والعمل والترفيه في مكان واحد بجوار أحد أهم معالم المدينة الحديثة.
كما سيسهم المشروع متعدد الاستخدامات في تأسيس بيئة أعمال جديدة ومتكاملة في مدينة العين لتشجيع الشركات على الانتقال لمجتمع أعمال متميّز ببنية تحتية صلبة وتسهيلات وخدمات رائدة، وموقع استراتيجي يخدم نمو واستدامة الأعمال ومواصلة مسيرة التنمية والتطوير غير المسبوق، ويعتبر قيمة مضافة إلى المجتمع المحلي، ومحركاً للنمو الاقتصادي والاجتماعي، ووجهة سياحية، وإضافة مميزة إلى المساحات المكتبية والتجارية والسكنية على أعلى مستوى، ودعم عدد الغرف الفندقية والأجنحة الفاخرة بفندق عالمي.
ويأتي الإعلان عن المشروع الجديد اليوم ليعكس الرؤية الطامحة إلى إضفاء قيمة حقيقية للمجتمع في خلق وجهة متكاملة رياضية واجتماعية وترفيهية وسياحية مميزة، تضُم ستاد هزاع بن زايد والمنطقة المحيطة به. ويُشكل الاستاد الجديد بلا شك إضافة مهمة إلى الساحة الرياضية في دولة الإمارات، وسيصبح مع تدشينه جزءاً حيوياً من مشروع متكامل متعدد الاستخدامات يقدم اختيارات واسعة لزواره من المواطنين والمقيمين في الدولة، ومعلماً جديداً يتناسب مع تاريخ مدينة العين وثقافتها والتطور المستمر الذي تشهده، وبما يتماشى مع التنمية الشاملة لدولة الإمارات.
ويحوّل المخطط التنظيمي ستاد هزاع بن زايد والمنطقة المحيطة به إلى مركز المدينة الجديد النابض بالحياة لمدينة العين الذي يستقطب أعداداً كبيرة من الناس، حيث يشتمل على مجموعة متكاملة من الخدمات ووسائل الراحة والترفيه، ما يجعله وجهة مميّزة يقصدها الجميع.
وتبلغ المساحة الإجمالية للمُخطط 500 ألف متر مربع، ويضم إلى جانب المبنى الرئيسي للاستاد والملعب، منطقة سكنية تحتوي على أكثر 700 وحدة سكنية بمساحات مختلفة في مجمع من الشقق والمساحات الخضراء في مباني منخفضة الارتفاع، توفّر كل منها مستوى غير مسبوق من الجودة، المشروع تم بناؤه ليوفّر أعلى مستويات الراحة من حيث التأكيد على أن تكون المنطقة مخصصة للمشاة، وسهولة الوصول إلى المواقع المختلفة. فقد تم بناء المشروع برؤية منهجية طموحة لتمكّن القاطنين من العيش ضمن بيئة صحية مميّزة وأسلوب حياة فريد يتجسّد بالمرافق الرياضية المختلفة والمرافق الترفيهية، بما فيها المسارات المخصصة للدراجات الهوائية ومسارات المشي. وتوفر الشقق السكنية في هذه المباني تصاميم إبداعية لا مثيل لها ترتقي بدرجات المعيشة العصرية إلى أعلى المستويات.
وتم تصميم المساحات وفقاً لمعايير استدامة عالية، ما يسمح للسكان بالعيش ضمن بيئة مستدامة وصحية. وهناك مبنيان مخصصان للمكاتب والأعمال بإجمالي مساحة تناهز 20,000 متر مربع تمنح المستأجرين مرونة عالية في تجهيز مكاتبهم بالأسلوب الذي يرغبونه، وبما يلبي متطلبات أعمالهم بمستوى عالٍ من التجهيزات، وتتوافر في المشروع خمسون وحدة تجارية مخصصة لمحال الأطعمة والمشروبات والبيع بالتجزئة، بالإضافة إلى فندق فاخر بسعة 170 غرفة متميزة تحت إدارة عالمية.
ويتوسط المشروع الذي سيتم تنفيذه على مراحل عدة، ساحة عامة تستقبل الزوار والرواد، وأماكن مخصصة للمشاة متميزة في تصميمها ومرافقها المختلفة التي ستتصل مع بعضها البعض عبر سلسلة المطاعم والمحال في الساحة المطلة على الاستاد، إضافة إلى منطقة عائلية ترفيهية، وأخرى ترمز لأسلوب الحياة الصحي.
ويضم المشروع متعدد الاستخدامات إلى جانب المباني السكنية والمكتبية والفندق، أربع مناطق فريدة تُقدّم مجموعة واسعة من الأنشطة والتجارب المختلفة في مكان واحد وهي: الساحة العامة (البلازا)، ومنطقة أسلوب الحياة الصحية، ومركز الترفيه العائلي، ومنطقة المطاعم، لضمان تمتع الزوار بتجربة فريدة وأجواء مميزة في مختلف مناطق المشروع الذي خصصت فيه البلازا والمناطق الأخرى المحيطة بالملعب لتكون للمشاة فقط.
وتُشكل البلازا محوراً أساسياً ونقطة استقطاب في المشروع والنقطة الرئيسية للتجمعات الرياضية والاجتماعية، وتزدان خلفية هذه الساحة بالتحفة المعمارية لاستاد هزاع بن زايد، ما يضفي لمسة جمالية على هذا المكان المفتوح في الهواء الطلق لتشكل بيئة حيوية لاستاد هزاع بن زايد بمساحتها الخارجية الواسعة، وتقع على محيطها سلسلة من المطاعم للمأكولات والمشروبات التي يمكن الوصول إليها عبر ممرات متعددة تصطف الأشجار على جانبيها، ما يتيح لروادها فرصة الاسترخاء والتواصل واللقاء مع الآخرين في جو ودي ومريح.
كما يتضمن المشروع حي أسلوب الحياة الصحية، في الجزء الشمالي الشرقي، وقد جرى وضع المخطط التنظيمي ليعكس المبادئ الصحية المتوافرة في هذه المنطقة، ويدعم المشاركة الرياضية الفعالة والعيش بأسلوب صحي، من حيث توافر ملاعب رياضية مختلفة مثل التنس والكرة الطائرة وكرة السلة وكرة اليد ومسارات لممارسة رياضة المشي والجري. إضافة إلى مسبح داخل صالة رياضية تُعد الأكبر من نوعها في إمارة أبوظبي، وتحيط بالمنطقة محال لبيع المأكولات والمشروبات الصحية.
ويعكس الحي العائلي حرص المشروع على توفير مختلف أنواع الخدمات الترفيهية ووسائل الراحة لتتلاءم مع جميع تطلعات الفئات العمرية ضمن المشروع، وجذب العائلات والشباب لتكون الوجهة التي يستمتعون فيها بما يتناسب مع مختلف رغباتهم. فبالإضافة إلى خدمات المأكولات والمشروبات، تتوافر العديد من الأنشطة داخل مجمع الترفيه العائلي التي تضمن الاستمتاع ضمن بيئة مناخية مُكيفة لتبقى هذه المنطقة مقصداً للرواد طيلة فصول السنة.
ويشار إلى أنه تم الإعلان عن فتح باب استقبال طلبات التأجير للوحدات في المشروع الضخم الذي من شأنه تحويل مشروع ستاد هزاع بن زايد والمنطقة المحيطة به إلى المركز الجديد النابض بالحياة لمدينة العين بما يوفره من مجموعة متكاملة من الخدمات ووسائل الراحة والترفيه، ويوفر كل فوائد الاندماج المتكامل للسكن والحياة والعمل بتناغم تام.

اقرأ أيضا

"مبادلة" تطلق صندوقين للاستثمار في التكنولوجيا بالشرق الأوسط وأفريقيا