الاتحاد

الرياضي

نجران يعمق جراح الاتحاد في موقعة «الأخدود»


الرياض (أ ف ب) - عمق نجران جراح الاتحاد عندما تغلب عليه 2-صفر أمس الأول على ملعب نادي الأخدود في ختام المرحلة الحادية عشرة من الدوري السعودي لكرة القدم. وسجل حسن الراهب (12) والسوري جهاد الحسين (40) الهدفين. وجاءت الخسارة بعد 4 أيام من خروج الاتحاد من الدور نصف النهائي لمسابقة دوري أبطال آسيا على يد مواطنه وجاره الأهلي.
وصعد نجران إلى المركز الرابع برصيد 18 نقطة من 11 مباراة، فيما تراجع الاتحاد إلى المركز السادس برصيد 15 نقطة من 8 مباريات. وكشف نجران عن نواياه الهجومية مبكراً ونجح في افتتاح التسجيل بعد أن أخطأ رضا تكر في إبعاد كرة فخطفها الحسين ومررها بدقة إلى وائل عيان الذي اقتحم منطقة الجزاء من الطرف الأيسر ولعبها عرضية إلى الراهب المندفع من الخلف فتابعها داخل المرمى (12).
وكاد نجران يعزز تقدمه من ثلاث فرصة، الأولى عندما لعب عيان كرة عرضية تابعها حمد الربيعي برأسه ارتدت من المزيدي الى الراهب الذي تباطأ في متابعتها أمام المرمى الخالي (16)، والثانية من تسديدة للراهب في القائم الأيمن (18)، والثالثة للاعب نفسه اثر ركلة ركنية مرت بجوار القائم (23).
واثمر المد الهجومي لنجران هدفاً ثانياً عندما تلقى الحسين كرة بينية من الربيعي فانفرد بالحارس وسددها بقوة داخل المرمى (40). وأنقذ حارس مرمى نجران ناصر الصيعري فريقه من هدف اتحادي بتصديه لانفراد من سلمان الصبياني (46).
وتابع نجران أفضليته في الشوط الثاني فيما كانت خطورة الاتحاد من الكرات الثابتة اخطرها لإمبابي (60) ومحمد نور بجوار القائم الأيسر (65). وكاد الأردني حمزة الدردور، بديل الراهب، يضيف الهدف الثالث بعد أن وضعه الربيعي أمام المرمى لكنه سدد فوق المرمى (77)، ثم أنقذ علي المزيدي هدفا محققا لنجران عندما تصدى ببراعة لكرتين من الحسين والدردور (83)، وانفرد الدردور من جديد وتصدى له المزيدي ببراعة (85). ورد الاتحاد بتسديدة إبراهيم هزازي ارتدت من القائم (88).
وحقق الرائد رابع انتصار له وذلك على حساب الوحدة 1-صفر بمكة المكرمة. وسجل المغربي عصام الراقي هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 80. ورفع الرائد رصيده إلى 14 نقطة، فيما تجمد رصيد الوحدة عند نقطة واحدة.

اقرأ أيضا

سولشاير يؤكد وجود مباحثات لبيع أليكسيس سانشيز