الاتحاد

الرياضي

حمدي ينقذ سقوط الأهلي من «برج العرب»

محيي وردة (القاهرة) - سجل البديل السيد حمدي هدفاً قرب النهاية ليتعادل الأهلي 1-1 مع ضيفه الترجي حامل اللقب في ذهاب الدور قبل النهائي لدوري أبطال أفريقيا لكرة القدم على استاد “برج العرب” قرب مدينة الإسكندرية أمس الأول.
وانتظر الأهلي حتى الدقيقة 88 ليسجل هدف التعادل بتسديدة من مدى قريب لحمدي بعدما منح المدافع وليد الهشري التقدم للترجي بضربة رأس في الدقيقة 50، ويحتاج الأهلي إلى الفوز بهدف نظيف، أو التعادل بنتيجة إيجابية بأكثر من هدف للحصول على لقب البطولة، للمرة السابعة في تاريخه، في حين يكفى الترجي التعادل السلبي، أو تحقيق الفوز بأي نتيجة لحصد اللقب للمرة الثانية على التوالي والثالثة في مسيرته. وستقام مباراة الإياب في السابع عشر من نوفمبر الجاري في تونس.
وعقب اللقاء، أكد نبيل معلول المدير الفني لفريق الترجي التونسي، على صعوبة مباراة الإياب في نهائي دوري أبطال أفريقيا، التي تجمع بين فريفي الترجي والأهلي بملعب “رادس” يوم 17 نوفمبر الجاري، بعدما انتهت المباراة بالتعادل الإيجابي 1-1، موضحاً أن سيناريو موقعة الصفاقسي عام 2006، مازال عالقا بالأذهان.
قال معلول خلال المؤتمر الصحفي: “نجحنا في التعامل مع الضغط الهجومي المكثف من الأهلي، عن طريق التنظيم الدفاعي المنظم”، مشيراً إلى أن تحركات الثنائي محمد أبوتريكة وعبد الله السعيد، أرهقت دفاع الفريق، وأضاف: “غياب هاريسون أفول وسامح الدربالي عن مباراة الإياب للإيقاف، يؤثر بالسلب على الفريق، خاصة أنهما من الأعمدة الرئيسية، لكننا سنجهز البديل”. وتابع: “حين نذهب إلى تونس في مباراة الإياب سيكون كافياً لنا الفوز بهدف، هذه نتيجة جيدة”.
من جانبه، أكد حسام البدري المدير الفني للأهلي أن التعادل مع الترجي التونسي 1-1، لا يعبر عن سير اللقاء الذي سيطر عليه لاعبو فريقه منذ البداية وحتى صافرة الحكم بالنهاية، وقال البدري خلال المؤتمر الصحفي: “اللقب لم يحسم بعد، خصوصاً أن هناك 90 دقيقة في رادس، وسيكون للأهلي كلمته، مؤكداً أن لاعبيه على الرغم من أنهم أدوا ما طلب منهم، لكنهم أضاعوا العديد من الفرص السهلة.
وأضاف المدير الفني للأهلي أن وجود سيد معوض الظهير الأيسر مع الفريق في المباراة القادمة، سوف يعطي الأهلي الأفضلية في اللقاء، مشيراً إلى أن تغيير شريف عبد الفضيل جاء بسبب شعوره بآلام في العضلة الخلفية مع نهاية الشوط الأول، وأبدى البدري تحفظه على إدارة الجزائري حيمودي للقاء، مؤكداً أنه تغاضى عن احتساب العديد من الأخطاء على لاعبي الترجي. ونفى البدري تأثر اللاعبين باللعب أمام جماهيره على أرضهم للمرة الأولى منذ تسعة أشهر. وقال البدري: “أضعنا فرصاً كثيرة لكني أشكر لاعبي فريقي على الجهد الذي بذلوه، التعادل وارد وهناك مباراة ثانية، وهذا أكثر ما حرصت عليه”. كما نفى البدري أن يكون التوتر قد أصاب لاعبيه بسبب الحضور الجماهيري، وأضاف: “سعينا للضغط طيلة المباراة، وهذا ما لعبنا من أجله، هدف الترجي جاء من كرة ثابتة، سنسعى للتعويض في تونس”.

اقرأ أيضا

غوارديولا المدرب المفضل لروبن المعتزل