الاتحاد

الرياضي

كاظمة يستضيف الخريطيات في صراع الدور الأول

كاظمة يتطلع إلى إنجاز خليجي عبر بوابة الخريطيات (رويترز)

كاظمة يتطلع إلى إنجاز خليجي عبر بوابة الخريطيات (رويترز)

الكويت (أ ف ب) - يستضيف كاظمة الكويتي الخريطيات القطري اليوم في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثالثة، ضمن الدور الأول لبطولة الأندية الخليجية الثامنة والعشرين في كرة القدم. وتضم المجموعة أيضا الشباب العماني.
تقام المنافسات بنظام الدوري من ذهاب وإياب، على أن يتأهل من كل من المجموعات الأربع فريقان إلى الدور ربع النهائي الذي يقام من مباراة واحدة، مع أفضلية للفرق التي انتزعت الصدارة في مجموعاتها للعب على أرضها.
كاظمة، حامل اللقب في 1987 و1995 والذي يسجل مشاركته الخامسة في المسابقة، قادم من تعادل سلبي مع الصليبخات في الدوري الكويتي، حيث يشغل المركز الرابع بعشر نقاط متخلفا عن الكويت المتصدر برصيد 19 نقطة.
أما الخريطيات، الذي يخوض غمار البطولة للمرة الثالثة، فيخوض المباراة بمعنويات مهزوزة، اثر خسارته أمام مضيفه قطر في الدوري المحلي، حيث يحتل المركز الأخير بثلاث نقاط من ست مباريات متخلفا عن السد المتصدر بـ 15 نقطة. وتقام الجولة الثانية ضمن منافسات المجموعة ذاتها في 4 ديسمبر المقبل بلقاء الشباب والخريطيات. وأجرى كاظمة تدريباته أمس، استعداداً لمواجهة الخريطيات القطري، ووضع الجهاز الفني بقيادة المدرب المونتينجري ميودراج لمساته الأخيرة على خطة اللقاء، التي سيغلب عليها الطابع الهجومي، مع تأمين الشق الدفاعي، من أجل تحقيق الفوز وحصد نقاط المباراة الثلاث. وكان اللاعبون قد حصلوا على راحة من التدريبات السبت الماضي، بقرار من الجهاز الفني بقيادة المدرب ميودراج، تفادياً لإصابة اللاعبين بالإرهاق والإجهاد، خصوصاً أن الفترة الأخيرة، شهدت مشاركة اللاعبين في مباراة كل أربعة أيام فقط.
وأكد مدير الفريق أيمن الحسيني، أن الجهاز الطبي يسعى لتجهيز لاعبي الفريق المصابين نواف الحميدان وناصر الوهيب، من أجل المشاركة في المباراة. وهناك بعض الأخطاء الفردية التي يقع فيها اللاعبون تحول بين تحقيق نتائج إيجابية بشكل مستمر، وسيتم تصحيح هذه الأخطاء ابتداء من مواجهة الخريطيات، التي لا بديل عن الفوز فيها.
من جانبه، أدى فريق الخريطيات مرانه أمس على استاد الصداقة والسلام بالكويت، تحت قيادة الفرنسي برنارد سيموندي، استعداداً لمباراته أمام كاظمة الكويتي اليوم، حيث غادرت بعثة الفريق إلى الكويت في الثانية من بعد ظهر أمس الأول، لخوض أولى مبارياته في البطولة، والتي تقام مساء اليوم على ستاد الصداقة والسلام. يذكر أن الخريطيات خسر في الجولة الأخيرة على يد فريق قطر بهدفين مقابل هدف، ليبقى في المركز الأخير للبطولة بثلاث نقاط فقط، جمعها من ثلاثة تعادلات.
وكانت البطولة قد انطلقت أواخر الشهر الماضي، وشهدت تعادل بني ياس الإماراتي مع البسيتين البحريني صفر-صفر في أبوظبي، ضمن المجموعة الرابعة، وتعادل الاتحاد العماني مع الحالة البحريني في صلالة 2-2 ضمن المجموعة الأولى.
وكان المحرق البحريني توج باللقب في الموسم الماضي، بتغلبه على الوصل الإماراتي 5-4 بركلات الترجيح، بعد تخلفه على أرضه 1-3 في ذهاب الدور النهائي وفوزه خارجها 3-1 إيابا. يذكر أن البطل سيحصل على جائزة مالية قدرها نحو 270 ألف دولار، أما صاحب المركز الثاني فيحصل على نحو 135 ألفا.
وكانت قرعة البطولة أسفرت عن أربع مجموعات، الأولى: الخور القطري والاتحاد العماني الحالة البحريني، المجموعة الثانية: المحرق البحريني والسالمية الكويتي ونجران السعودي، المجموعة الثالثة: الخريطيات القطري وكاظمة الكويتي والشباب العماني، المجموعة الرابعة: بني ياس الإماراتي والفيصلي السعودي والبسيتين البحريني.

اقرأ أيضا

الرائد السعودي يضم لاعب الوسط السوري جهاد الحسين بعقد لثلاث سنوات