الاتحاد

الاقتصادي

معرض توظيف 2014 يشهد إقبالا كبيرا من المواطنين الشباب

تتواصل لليوم الثاني، فعاليات معرض توظيف 2014 الذي افتتحه أمس معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع بمشاركة الهيئات والمؤسسات الحكومية المحلية.

وقد شهد جناح "برنامج بعثة" للمنح الدراسية اليوم، إحدى مبادرات صندوق تطوير قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات في المعرض، إقبالا كبيرا في اليوم الأول حاصدا اهتماما من قبل الطلبة الزوار.

وتمثل "توظيف أبوظبي 2014" منصة يلتقي من خلالها شباب وشابات الإمارات خريجو الجامعات والمعاهد مع أصحاب العمل سواء الهيئات الحكومية أو شركات القطاع الخاص في خطوة لتقريب المسافة مع تطلعات الطلاب الإماراتيين المتميزين في مسيرتهم الأكاديمية وبالتالي مساعدتهم على التعرف على فرص العمل والنجاح المتوفرة في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات في الإمارات.

ويقوم فريق عمل "برنامج بعثة" من خلال وجوده في المعرض، ضمن جناح صندوق تطوير قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات، بمناقشة فرص المنح الأكاديمية المتاحة والتي يوفرها حيث تشمل برامج البكالوريوس والماجستير في التخصصات العلمية لقطاع الاتصالات والمجالات المرتبطة به وللرد على استفسارات الطلاب والخريجين الجدد.

والهدف الرئيس من مشاركات الصندوق في فعاليات مثل "توظيف أبوظبي 2014" هو إبقاء قنوات التواصل مفتوحة مع الطلبة الإماراتيين لتوفير كافة الإمكانات لهم عبر تسخير جميع المتطلبات الأكاديمية المتاحة من جامعات وطنية توفر بيئة تعليمية متميزة في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات بما ينسجم مع الدور الريادي الذي يؤديه الصندوق في تنشئة جيل إماراتي يستثمر مواهبه في الابتكار والإبداع في استخدام الاتصالات وتقنية المعلومات.

وقال الدكتور خليفة حمد حارب عضو مجلس الأمناء رئيس لجنة تقييم الجامعات لدى الصندوق إن الصندوق عمل منذ البداية إلى طرح مبادرة "برنامج بعثة" إيمانا بحاجة قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات إلى استنهاض طاقات ومواهب الطلبة المواطنين لتشجيعهم على تحقيق المزيد من الإنجازات النوعية في قطاع العلوم والتكنولوجيا مؤكدا حرص الصندوق على المساهمة في دعم مسيرة الدولة في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات الذي تحول إلى رافد أساسي من روافد الاقتصاد الإماراتي المتنوع في مصادره.

وأضاف أن "مشاركتنا اليوم في معرض "توظيف أبوظبي 2014" تعكس توجهنا الحقيقي في توفير ما يتطلبه سوق الإمارات من كوادر وطنية متخصصة في المعارف التقنية التي سيتم البناء عليها في المستقبل القريب لرفعة الوطن والمواطن الإماراتي".

وعمل صندوق تطوير قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات، منذ تأسيسه وتحديد نطاق عمله واستراتيجيته المتمثلة بأربعة محاور أساسية أولها التعليم الذي خصص له اهتمام كبير من خلال "برنامج بعثة" للمنح الدراسية حيث رصد أكثر من 300 مليون درهم لخريجي الثانوية العامة والحاصلين على درجة البكالوريوس المواطنين الراغبين في استكمال تعليمهم العالي في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات داخل الدولة وخارجها إضافة إلى ذلك وفر الصندوق من خلال "برنامج بعثة" حوالي 400 مقعد للمنح الدراسية حتى الآن ووصل حجم تكاليف "البرنامج" في العام الماضي ما يقدر بـ 100 مليون درهم داخل وخارج الدولة.

كما سجلت مشاركة مجلس أبوظبي الرياضي في فعاليات معرض توظيف، والمقام في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، حضورا مميزا وإقبالا كبيرا على جناحه من قبل الباحثين عن فرص العمل والزوار والمتابعين.

وقام معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان عند افتتاحه فعاليات المعرض بزيارة لجناح مجلس أبوظبي الرياضي.

واطلع معاليه، من السيد سعيد المهيري رئيس قسم العلاقات العامة في المجلس، على الخطط ورسالة مجلس أبوظبي الرياضي الساعية للمشاركة في جميع المناسبات الرياضية والاجتماعية والثقافية انطلاقا من نهجه الوطني ودوره الريادي في تعزيز الشراكات الحكومية وتنمية التفاعل المجتمعي وسعيه المتواصل لدعم خطط التوطين واستقطاب الكفاءات الوطنية في مسيرته المهنية الرائدة.

وحظي جناح مجلس أبوظبي الرياضي بإقبال فاق التوقعات من جانب شباب الإمارات والخريجين الجدد من المعاهد والجامعات الذين توافدوا على الجناح لتقديم سيرهم الذاتية وتعبئة استمارة التسجيل المعتمدة من قسم الموارد البشرية في المجلس والإفصاح عن رغباتهم وطموحاتهم ومجالات عملهم في مختلف التخصصات الوظيفية.

كما تعرف جميع زوار الجناح على أبرز الأنشطة والمبادرات التي يقيمها مجلس أبوظبي الرياضي في كل موسم معبرين عن إعجابهم بالجهود المميزة التي تقف خلف هذه البرامج التي أسهمت وبشكل كبير من رفع المستوى العام لرياضة أبوظبي نحو الاحترافية والعالمية.

اقرأ أيضا

النفط يتراجع بفعل صادرات الصين وحرب التجارة