الإمارات

الاتحاد

تزويد «جناح جو الشارقة» بطائرتين جديدتين للبحث والإنقاذ قريباً

أكد العقيد طيار عبد الله سالم الذيب رئيس قسم جناح الجو بالشارقة، أن وزارة الداخلية ستزود القسم بطائرتين جديدتين للبحث والإنقاذ خلال الأشهر المقبلة، وذلك ضمن الخطة الاستراتيجية للوزارة بتحديث الطائرات وتدريب الكوادر من الطيارين والملاحين والمدربين والأطقم المساندة ليكونوا على درجة عالية من المهنية والسرعة خلال تنفيذ المهام الموكلة إليهم.
وأضاف أن القسم يضم ثلاث طائرات حديثة إضافة إلى ثماني طائرات موجودة بالقسم منذ سنوات وهي تعتبر قديمة وأن هناك توجهات بإحلالها بأخرى حديثة، ضمن خطة للتطوير الدائم في كافة الأقسام.
وأضاف عقب حفل تكريم “فريق التميز” الذي أقامة الجناح الجوي بالشارقة في مقره صباح أمس، أن القسم قام بقرابة 9 عمليات بحث وإنقاذ الفترات الماضية أنقذت خلالها 17 شخصاً وذلك في مناطق جبلية وصحراوية وبحرية متفرقة بالإمارة.
وأضاف: “من أهم مهمات جناح الجو التركيز على حماية الأمن وزيادة الشعور بالأمان للمواطنين والمقيمين والزائرين، وتطوير القدرات والمهارات لمنتسبي الإدارة، وتقديم خدمات ذات فاعلية وكفاءة في غرف العمليات وإدارة الصيانة، ورفع مستوى الجاهزية للقيام بدورنا خلال الكوارث والأحداث الموجعة .
من جانبه أشار المقدم طيار سعيد غريب المزروعي، المتحدث الرسمي باسم جناح الجو إلى أن القسم يهتم بصورة كبيرة بتدريب وتأهيل العنصر البشري من خلال تنظيم دورات تأهيلية وبرامج تدريبية تحث على الإبداع والتطوير في كافة الإدارات.
وبيّن أن فرع التدريب بجناح الجو دشن أمس الموقع الالكتروني الخاص بالقسم يضم كافة المعلومات والبيانات الخاصة بالطيران والجديد في المجال ذاته وكل ما يحتاجه الطيارين والملاحين من برامج تدريبية .
وذكر المزروعي أن إجمالي عدد المكرمين الذين تم تكريمهم في الحفل الذي أقامه جناح الجو أمس بلغ قرابة 40 من المدربين والطيارين والملاحين حيث تم تكريم 9 ضباط طيارين تدربوا الفترة الماضية على إحدى الطائرات الحديثة و12 ضابطا شاركوا في دورات البحث والإنقاذ الفترة الماضية وحصلوا على مؤهل مدربين ملاحين إضافة إلى تكريم عدد من الموظفين المثاليين والضباط المتميزين في المجالات المختلفة.

اقرأ أيضا

14 مخالفة في لائحة الضبط بشأن «كورونا»