الاتحاد

الإمارات

"محمد بن راشد للإسكان" تعلن عن توزيع 180 مسكنا

عقدت مؤسسة محمد بن راشد للإسكان مؤتمرا صحفيا اليوم، في مقر المؤسسة بدبي، للإعلان عن المرحلة الثالثة من توزيع مساكن البرشا جنوب.

وترأس المؤتمر سامي عبد الله قرقاش المدير التنفيذي لمؤسسة محمد بن راشد للإسكان بحضور كل من برهان الحباي مهندس مساعد المدير التنفيذي في القطاع الهندسي وجاسم حسين مدير إدارة المتعاملين ومحمد حميد المري مدير التنفيذي للقطاع المالي ومحمد بورحيمة مساعد مدير تنفيذي بقطاع الإسكان.

وقال سامي قرقاش أنه سيتم توزيع 180 مسكنا من مساكن البرشاء جنوب "المرحلة الثالثة" من مشروع 1240 مسكنا بالبرشاء بتكلفة إجمالية بلغت 203 ملايين و898 ألفا و742 درهما وعلى مساحة 20,5516 هكتار منها 31 مسكنا لفئة المنح و 149 مسكنا لفئة القروض كما تم توزيع 430 مسكنا من مساكن المنح والقروض خلال المرحلتين الأولى والثانية.

وأوضح قرقاش أن المساكن يتم توزيعها حسب مراحل الإنشاء على ست مجموعات بواقع 11 نموذجا للمساكن المؤلفة من 2 و3 و4 و5 غرفة نوم بدور واحد أو دورين في حين يتنوع كل نموذج بين 3 واجهات متميزة أندلسي واسلامي ومحلي بمساحات أراض سكنية مختلفة بمتوسط مساحة يبلغ 3,550 قدم مربع.

وأفاد بأن هذه المساكن ملبية لكل الشروط الصحية والترفيهية والجمالية وتتناسب مع احتياجات ونمط حياة الأسرة الإماراتية ..منوها أن المشروع متكامل ويعد جزءا من مبادرات مشاريع إسكان المواطنين التي تنفذها المؤسسة.

يذكر أن المرحلة الثالثة المنجزة حاليا بإجمالي 180 مسكنا كان قد بدأ العمل فيها بتاريخ 10 أكتوبر 2008 ويتوفر فيها نماذج المساكن 11 نموذجا على أن يخصص جزء من المساكن كمنحة لفئات الدخل المحدود.

ويهدف المشروع إلى توفير خيارات متنوعة للأسر الحالية والأجيال المقبلة من أجل توفير حياة مستقرة للمواطنين ورفع جودة الحياة كما جاءت الأوامر والتوجيهات بسرعة توزيعها على مستحقيها ممن تمت الموافقة على طلباتهم واعتمادها وفق معايير محددة سواء كانوا من فئة المنح أو القروض.

ومن جانبه، ذكر جاسم حسين أن آلية تخصيص مشروع البرشاء هو أن يتم تسجيل ما يقارب 400 طلب على المشروع كما يتم إرسال رسائل نصية لعدد معين من المستفيدين يوميا من 10 إلى 20 اسما.

وبين حسين أن مراحل التخصيص هو التأكد من موعد الحضور والوثائق المطلوبة وحجز المسكن المرغوب وطباعة أمر الدفع ويقوم المتعامل بدفع مبلغ 25 ألف درهم في قسم التحصيل "كجزء من قيمة فرقية المسكن" ويتم طباعة رسالة الحجز المبدئي للمسكن.

كما يقوم المتعامل بمراجعة قسم خدمات المساكن لأخذ موعد لمعاينة المسكن المحجوز ويقوم المتعامل بسداد قيمة فرقية المسكن بالكامل بعد خصم قيمة القرض ومقدم الحجز وإنشاء العقد بعد التأكد من باقي المستندات وإحضار شيك الضمان وطباعة رسالة لإصدار خريطة الأرض مع عقد الرهن ويقوم المتعامل بمراجعة البلدية لإصدار الخريطة ومن ثم رهن الأرض مباشرة.

ويقوم المتعامل بمراجعة المؤسسة "خدمة المتعاملين" لإصدار رسالة استلام المسكن والتوقيع على التعهدات ويقوم المتعامل بمراجعة مكتب رقم 11 بالمؤسسة لأخذ موعد في الموقع لاستلام المسكن والتوقيع على استلامه مع رسالة موجهه إلى هيئة كهرباء ومياه دبي لتوصيل التيار.

وتطرق حسين إلى الخدمات الإلكترونية والتي تشمل الاستعلام عن موعد الحضور والحجز المبدئي للمسكن والبحث عن طريق "رقم الأرض وعدد الغرف والنموذج والقيمة" وسداد مبلغ الحجز المبدئي عن طريق الموقع وطباعة شهادة الحجز المبدئي للمسكن عن طريق الموقع.

وتحدث عن المرحلة القادمة للمشروع وهي كيفية سداد حصة المستفيد عن طريق الموقع الإلكتروني وتحويله من البنك من خلال المؤسسة.

وبعد التأكد من تحويل المبلغ في حساب المؤسسة، يتم إعطاء الصلاحية للمتعامل لطباعة العقد ومن ثم إرساله للمؤسسة عن طريق شركة "أون تايم".

ولفت إلى أن موظف خدمة المتعاملين يقوم بطباعة الرسالة الموجه للبلدية لإصدار الخريطة ومن ثم رهن الأرض وصاحب العلاقة يقوم بمراجعة المؤسسة في المرحلة الأخيرة لاستلام المفاتيح.

وأشار إلى أن الرعاة هم مصرف أبوظبي الإسلامي ومفروشات الحذيفة ومجموعة شرف دي جي وجمعية بيت الخير ..موضحا أن الخدمات المضافة في هذا المشروع هي أن يحصل المستفيدون على خصومات وميزات حصرية من قبل الرعاة.

اقرأ أيضا

710 منح دراسية للمتفوقين من هيئة كهرباء ومياه الشارقة