الاتحاد

الرياضي

نصف مليار شخص تابعوا السباق على شاشات التلفزيون

سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا -1 شهد منافسة ساخنة في كل مراحله (تصوير عبداللطيف المرزوقي)

سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا -1 شهد منافسة ساخنة في كل مراحله (تصوير عبداللطيف المرزوقي)

أبوظبي (وام) - أشاد جيمس هوجن رئيس المجموعة الرئيس التنفيذي للاتحاد للطيران بالنجاح الكبير الذي حققه سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا-1 «أبوظبي 2012»، وقال هوجن في حديث خاص لوكالة أنباء الإمارات “وام”، إن السباق الذي اختتم أمس الأول على مضمار حلبة مرسى ياس في نسخته الرابعة والتي تمثل الجولة الـ 18 لبطولة العالم توج بنجاح كبير وسط حضور جماهيري من مختلف أنحاء العالم من محبي هذه الرياضة .
وذكر أن قرابة نصف مليار شخص في العالم تابعوا السباق من أبوظبي على شاشات التلفزة، مما يؤكد نجاح عاصمة الإمارات في خطف الأنظار إليها منوها إلى أن استضافة الإمارة لسباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى “الفورمولا 1” يجعل منها مقصدا عالميا للسياحة الرياضية والثقافية.
وأكد في الوقت نفسه أن هذا الإقبال الجماهيري على حضور البطولة يعطي أبوظبي مكانة خاصة على الصعيدين الإقليمي والعالمي خاصة في استضافة وإقامة أبرز الأحداث الرياضية العالمية .
وأضاف أن هذه البطولة من أهم الفعاليات الرياضية في العالم وها هي تقام بنجاح منقطع النظير في أبوظبي للسنة الرابعة على التوالي عقب النجاح الكبير الذي حققته العام الماضي والذي أجمعت عليه الدوائر الرياضية العالمية. وأوضح هوجن أن الاتحاد للطيران بوصفها الناقل الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة تفخر برعاية هذه البطولة وتعتز بنقل عشرات الآلاف من المسافرين من عواصم العالم لحضور هذا الحدث الرياضي التاريخي الذي يتزامن مع احتفال الشركة بعيدها السنوي التاسع الذي صادف الأمس.
ونوه إلى أن الاتحاد للطيران تستعد لتسيير خط جوي مباشر بين أبوظبي والعاصمة الأميركية واشنطن في فبراير 2013 وخط مباشر أيضا بين أبوظبي وساوباولو في البرازيل وآخر مباشر من أبوظبي إلى فيتنام في مطلع العام المقبل. وأكد إسهام الاتحاد للطيران في التدفق السياحي على أبوظبي والإمارات بوجه عام مشيرا إلى أن المشاريع السياحية العملاقة التي تنفذ في أبوظبي وفق رؤية “أبوظبي 2030 “ خاصة في جزيرتي السعديات وياس تجعل من العاصمة مقصدا سياحيا عالميا لسياحة النخبة ورجال الأعمال وعشاق رياضية السباقات والجولف.
وتوقع المزيد من الإقبال لقضاء العطلات في أبوظبي وجزيرتي ياس والسعديات بفضل المرافق الترفيهية المميزة مثل مدينة عالم فيراري أول وأكبر مدينة ترفيهية في العالم مغطاة إضافة إلى المنتجعات والفنادق الفاخرة في السعديات.
وأكد رئيس المجموعة، الرئيس التنفيذي للاتحاد للطيران أن الشركة ستواصل خططها الترويجية لنقل المزيد من الزوار إلى أبوظبي في المرحلة المقبلة.

اقرأ أيضا

مانيه.. «أرقام مجنونة»!