الاتحاد

الاقتصادي

الشارقة تستضيف الدورة الأولى من منتدى شباب الأعمال العرب


? الشارقة (وام) - تحت رعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، ينظم المركز العربي للثقافة والإعلام المعتمد من قبل جامعة الدول العربية الدورة الأولى من “منتدى شباب الأعمال العرب” تحت شعار “أطلق طاقاتك التنافسية” خلال الفترة من 15 وحتى 17 ديسمبر القادم وتستضيفها غرفة تجارة وصناعة الشارقة.
ويهدف المنتدى الذي يقام بإشراف جامعة الدول العربية ويحضره أمينها العام الدكتور نبيل العربي إلى ترسيخ مفهوم ريادة شباب الأعمال وثقافة العمل الحر في الوطن العربي من خلال توفير منصة للتواصل وتبادل الخبرات بين شباب الأعمال العرب وتفعيل دور شباب الأعمال في تنمية الاقتصادات الوطنية وتوفير فرص العمل وإنشاء حاضنة أعمال عربية تدعم وتشجع أفكار الشباب المبدع . ويتميز مقر غرفة تجارة وصناعة الشارقة بمرافق متطورة ومهيئة لإقامة المؤتمرات والمعارض تتضمن المسرح والقاعات الكبرى المجهزة بأحدث التقنيات السمعية والبصرية ومعدات الترجمة الفورية والقاعات المخصصة لإقامة الاجتماعات وورش العمل.
وتمتلك الغرفة تجربة رائدة في مجال تشجيع الشباب على إقامة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة من خلال مركز حاضنات أعمال الشارقة “بداية “.
وأكد حسين محمد المحمودي مدير عام الغرفة الأهمية التي توليها إمارة الشارقة لمثل هذه الفعاليات الهادفة، منوها إلى سعى الغرفة لتشجيع الشباب الطموح على تبني ثقافة العمل الحر والسير في طريق المشاريع الصغيرة والمتوسطة لما لذلك من أثر إيجابي على الاقتصاد المحلي وتوفير فرص العمل.
من جانبه، شدد محمد عبدالعزيز العوده رئيس منتدى شباب الأعمال العرب على المكانة التي تتبوأها إمارة الشارقة، والتي أصبحت منارة ثقافية يتطلع إليها الشباب العربي، معربا عن ترحيبه بالشراكة مع غرفة تجارة وصناعة الشارقة.
ويتضمن برنامج الدورة الأولى من منتدى شباب الأعمال العرب الذي يحمل شعار “أطلق طاقاتك التنافسية” محاضرات وجلسات نقاش يلقيها خبراء ومتخصصون في مجالات الاقتصاد ومؤسسات الأعمال الصغيرة والمتوسطة ومجموعة من قصص النجاح التي يستعرضها شباب عرب تمكنوا من تحويل أفكارهم إلى مؤسسات رائدة بالإضافة إلى ورش عمل تدور حول المراحل المتعددة لإطلاق مؤسسات الأعمال الصغيرة والمتوسطة وكيفية تعزيز أدائها للوصول إلى النجاح المنشود. ويقام بالتزامن مع المنتدى معرض يتيح لمجموعة مختارة من شباب الأعمال العرب عرض منتجاتهم وأفكارهم والاستفادة من تواجد المشاركين بالمنتدى من صفوة المعنيين بريادة الأعمال ومشاريع الشباب من الأفراد والمؤسسات.

اقرأ أيضا

ترامب يأسف لعدم زيادة الرسوم على الصين