الاتحاد

دنيا

«باناسونيك» تنسحب من سوق الهواتف الأوروبية

هاتف باناسونيك إيجيولا (من المصدر)

هاتف باناسونيك إيجيولا (من المصدر)

طوكيو (وكالات) - تعتزم شركة “باناسونيك” اليابانية، رائدة صناعة الإلكترونيات الاستهلاكية في العالم، تفكيك أعمالها الأوروبية الخاصة بالهواتف الذكية بعد عام واحد من إعادة دخولها لهذا القطاع، بحسب ما أفادت به تقارير صحفية نشرت مؤخرا على الإنترنت، وبحسب ما أوردته وكالة الشرق الأوسط الإخبارية. حيث زعمت التقارير، المعتمدة على مصادر داخل “باناسونيك”، أن الشركة اليابانية عانت كثيرا لتحقيق أهدافها في السوق، وأنه من المتوقع أن تنسحب منه بحلول 31 مارس 2013. وانسحبت “باناسونيك” بالفعل من قبل من سوق الهواتف الأوروبية في عام 2005، قبل أن تقرر العودة إليه في أبريل من هذا العام بإطلاق هاتفها الذكي “إيجيولا”.
كما زعمت التقارير، أن “باناسونيك” تعتقد أن الأزمة المالية في أوروبا منعت مجموعتها الأخيرة من الانطلاق، ومن المتوقع أن تعلن الشركة عن أهدافها التي أخفقت في بلوغها في ذلك القطاع في نتائجها المالية هذا الأسبوع.
واستهدف الرئيس التنفيذي للشركة، كازوهيرو تسوجا، بيع نحو 1.5 مليون هاتف ذكي خلال المرحلة الأولى في أوروبا بنهاية العام الجاري، وهو رقم غير محتمل البلوغ، وقد تم تحديد هذا الرقم كجزء من خطة طموحة لبيع 15 مليون هاتف ذكي بحلول مارس 2016.

اقرأ أيضا