الاتحاد

دنيا

«آبل» تزيل التطبيقات الداعمة لـ «الإيموجي»

آبل تدعم “إيموجي” رسمياً في  نظام تشغيلها (من المصدر)

آبل تدعم “إيموجي” رسمياً في نظام تشغيلها (من المصدر)

واشنطن (وكالات) - نشر موقع MacRumors مؤخراً، تقريراً ذكر فيه أن أبل تقوم حالياً بإزالة عدد من التطبيقات من متجرها والتي تدعم خاصية إضافة الرموز التعبيرية المعروفة باسم “إيموجي” Emoji في الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل “آي أو أس”، وذلك لأن أبل قامت بإضافة تلك الميزة في الإصدار الأخير من نظام iOS كجزء أساسي.
ومما ورد في التقرير، بحسب ما أكده “آيه أي تي الإخباري”، أن أبل راسلت بعض المطورين عبر البريد الإلكتروني وأعلمتهم بأنها تقوم حالياً بإزالة تلك التطبيقات من متجرها لأن المستخدم لم يعد بحاجة إليها كون الإصدار الجديد من نظام التشغيل يدعم هذه الميزة في الكتابة.
وتجدر الإشارة إلى أن لوحة المفاتيح الخاصة بتلك الرموز لا تظهر افتراضياً في أجهزة أبل، ويمكن أن يقوم المستخدم بتثبيتها من خلال الدخول إلى قائمة الإعدادات Settings، ثم اختيار General، ثم Keyboard، ثم International Keyboards، ثم Add New Keyboard، وأخيراً اختيار لوحة المفاتيح الخاصة بالرموز التي تدعى “Emoji”.
ويمكن إدراج الرموز التعبيرية عند الكتابة بالضغط على رمز الكرة الأرضية في لوحة المفاتيح الموجود على يمين مفتاح المسافة Space لتظهر لوحة مفاتيح “إيموجي” الخاصة بتلك الرموز.

اقرأ أيضا