الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

روسيا تعفي مواطني الدولة من تأشيرة الدخول

روسيا تعفي مواطني الدولة من تأشيرة الدخول
18 فبراير 2019 03:25

أبوظبي (وام)

أعفت جمهورية روسيا الاتحادية، مواطني دولة الإمارات من حملة جوازات السفر العادية من تأشيرة السفر المسبقة.
وأعلنت وزارة الخارجية والتعاون الدولي، أنه واعتباراً من يوم أمس، سيكون بإمكان مواطني دولة الإمارات السفر إلى جمهورية روسيا الاتحادية من دون تأشيرات مسبقة.
وقد صدر قرار الإعفاء، بناءً على الاتفاقية التي تم توقيعها في مدينة كازان الروسية، بحضور سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي، ودينس مانتوروف، وزير التجارة والصناعة في جمهورية روسيا الاتحادية في 6 يوليو 2018، وبموجبها تم الإعفاء المتبادل لكل الجوازات من متطلبات تأشيرة الدخول لمواطني دولة الإمارات العربية المتحدة ومواطني روسيا الاتحادية.
وقد وقع الاتفاقية آنذاك من جانب الدولة معضد حارب الخييلي، سفير الدولة لدى روسيا الاتحادية، ومن الجانب الروسي الكسندر يفيموف، سفير روسيا الاتحادية لدى الدولة.
وقال أحمد ساري المزروعي، وكيل وزارة الخارجية والتعاون الدولي، إن قرار الحكومة الروسية بإعفاء مواطني دولة الإمارات من تأشيرات السفر المسبقة هو ثمرة لمجموعة من العوامل التي شجعت الحكومة الروسية لاتخاذ هذه المبادرة، والتي تعكس من دون شك مكانة دولة الإمارات وسمعتها القوية على المستوى الدولي، وقوة ومتانة شبكة علاقتها الدولية.
وأضاف أن هذه المبادرة تأتي في ضوء تنامي العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات وروسيا الاتحادية، وسوف تفتح آفاقاً جديدة وواسعة لمواطني الدولة للسياحة والاستثمار والتجارة والتبادل الثقافي، وإعفاء مواطني الدولة من تأشيرة جمهورية روسيا الاتحادية له مردود إيجابي، ويعكس مكانة الإمارات على الساحة الدولية، وما تتمتع به من احترام وثقة، خاصة من روسيا، ورغبتها في توثيق العلاقات معها، وتعزيز المصالح المشتركة في جميع المجالات من خلال فتح منافذها لمواطني الإمارات من دون تأشيرة مسبقة.
وتعتبر مبادرة الحكومة الروسية بإعفاء مواطني دولة الإمارات من تأشيرات السفر المسبقة، إنجازاً مهماً يضاف إلى قائمة الإنجازات التي حققتها الدبلوماسية الإماراتية بقيادة سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، كما جاء هذا القرار ترجمة للعلاقات التاريخية القوية، والتي بنيت على أسس التعاون المشترك في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©