الاتحاد

الاتحاد نت

كاميرا تلتقط صورا وتحفظها دون تدخل

غالبا ما تمر علينا لحظات وأحداث نادرة نود تخليدها بصور لكننا لا نتذكر الكاميرا إلا عندما يكون الأوان قد فات.

تقول صحيفة "الرياض" السعودية إنه للتغلب على هذه الظاهرة، طورت شركة سويدية كاميرا صغيرة تعمل تلقائياً كل 30 ثانية لتقوم بالتصوير وإرسال الصور آلياً إلى الإنترنت لحفظ الصور للأبد بدون تدخل من حاملها.

الكاميرا، المسماة "ميموتو"، بحجم طابع البريد ويمكن تعليقها على الملابس بسهولة ويبلغ أبعاد حجمها 26×26×9 ملم بدقة خمسة ميغابيكسل وجهاز تحديد مواقع لبيان أماكن التقاط الصور وبطارية قادرة على العمل ليومين قبل إعادة شحنها بالإضافة لذاكرة تخزينية بسعة أربعة غيغابايت مع دعم الموقع الإلكتروني.

ولا تحتوي هذه الكاميرا المتطورة على أي زر لالتقاط الصور، فهي تعمل ذاتياً سواء كان ذلك عند التصوير أو حين يتم إرسال الصور.

ولا يلزم لتشغيل الكاميرا إلا تفعيلها أول مرة بربطها بجهاز الكمبيوتر الخاص وتشغيل إعداداتها من الموقع الخاص بالشركة لتقوم بعد ذلك بالتصوير وإرسال الصور وتحميلها وفقاً للوقت والتاريخ تلقائيا.

بعدها، يستطيع الشخص العودة إلى صوره ومشاهدتها وفرزها بحسب أولوياته واختيار المراد منها لطباعتها عند الرغبة والاحتفاظ بها أو تركها على الموقع للرجوع إليها لاحقاً.

وقد قامت هذه الشركة السويدية أيضاً بتهيئة تطبيق مخصص لهذه الكاميرا يعمل على الأجهزة الذكية والكمبيوترات اللوحية للتسهيل على المستخدمين الذين يرغبون ربطها بهذه الأجهزة.

وتتعهد الشركة من خلال الإعدادات التي طبقتها في تهيئة عمل هذه الكاميرا بضمان الخصوصية التامة لكل شخص وسرية المحتوى الخاص بكل مستخدم.

وتأمل الشركة أيضاً بعد الانتهاء من كافة الترتيبات اللازمة وتوفير الدعم المالي للإنتاج بالبدء في تسويق هذه الكاميرا في عام 2013.

اقرأ أيضا