الاتحاد

الاتحاد نت

معجزة طبية.. شفاء سعودي من مرض غامض

اعلنت وزارة الصحة السعودية اليوم الأحد، شفاء رجل سعودي من اصابته بمرض غامض من عائلة فيروس سارس الذي ادى الى وفاة سعودي في سبتمبر الماضي.

وقالت الوزارة في بيان، انها اكتشفت حالة إصابة بفيروس كورونا لمواطن في أحد مستشفيات مدينة الرياض، "حيث تم الاشتباه بحالته وعلى الفور تم اجراء الفحوصات والتحاليل اللازمة له في مختبرات الوزارة"، بحسب وكالة الانباء السعودية الرسمية.

وقال الوزارة في بيانها انه "تم إرسال عينة لاحد المختبرات المتخصصة خارج المملكة، علما أن المريض لم يغادر منطقة الرياض، حتى جاءت النتائج مؤكدة لايجابية الحالة"، الا انها لم تكشف تاريخ رصد الحالة.

واشارت الوزارة الى انها اتخذت "الاجراءات والتدابير الاحترازية للتعامل مع هذه الحالة وفقا للاعراف العلمية الطبية وارشادات منظمة الصحة العالمية، وكذلك ما أوصت به اللجنة العلمية الوطنية للامراض المعدية التي تضم في عضويتها استشاريين متخصصين يمثلون مختلف القطاعات لصحية الحكومية".

واكدت الوزارة ان المريض "تلقى العلاج المناسب وتماثل للشفاء وأن الوضع الصحي مطمئن ولا يدعو للقلق، حيث تعد هذه الحالات فردية ويتماثل معظم المصابين بهذا الفيروس للشفاء، بعد تقديم العلاج الداعم المناسب، أسوة بالفيروسات المسببة للالتهابات التنفسية مثل الأنفلونزا الموسمية وغيرها".

واكدت انها "مستمرة في متابعتها لمستجدات الوضع حول هذا الفيروس بالتنسيق مع المنظمات والهيئات الطبية الدولية والاقليمية".

وفي سبتمبر الماضي، اعلنت منظمة الصحة العالمية ان الفيروس هو من عائلة فيروسات كورونا، لكنه ليس فيروس سارس الذي ظهر العام 2002 وادى الى وفاة 800 شخص. وقالت "هذا فيروس جديد".

وادى الفيروس الى وفاة سعوديين اثنين، بينما نقل قطري كان في المملكة اصيب به، في حالة حرجة الى احد مستشفيات لندن حيث لا يزال يتلقى العلاج، وفق منظمة الصحة العالمية.

اقرأ أيضا