الاتحاد

عربي ودولي

البحرية العراقية تعتقل 4 صيادين إيرانيين قرب ميناء نفطي

بغداد (الاتحاد) - أعلنت قائمقامية قضاء الفاو في محافظة البصرة أمس أن القوة البحرية اعتقلت أربعة صيادين إيرانيين داخل المياه الإقليمية العراقية، بعد أن اقتربوا بزورقين من ميناء البصرة العائم لتصدير النفط الخام.
وقال القائمقام وليد محمد الشريفي إن “دورية تابعة للقوة البحرية العراقية اعتقلت قبل يومين أربعة صيادين يحملون الجنسية الإيرانية داخل المياه الإقليمية العراقية”، مبينا أن “الصيادين كانوا على ظهر زورقين، وقد ألقي القبض عليهم بعد أن اقتربوا من ميناء البصرة العائم لتصدير النفط”.
من جهته قال مصدر في الشرطة طلب عدم الكشف عن اسمه، إن “قيادة القوة البحرية سلمت أمس الصيادين الأربعة الى قوات الأمن المحلية التي احتجزتهم في مركز للشرطة بناحية أم قصر”، مضيفا أن “الصيادين لم تكن بحوزتهم أسلحة، وسوف يحالون إلى القضاء بعد انتهاء إجراءات التحقيق”.
يشار الى أن اعتقال الصيادين الإيرانيين الأربعة هي الثانية من نوعها خلال العام الحالي، فقد اعتقلت القوة البحرية العراقية في 23 أغسطس الماضي 17 صيادا إيرانيا بعد أن اعترضت زورقهم عند اقترابه من ميناء العمية العائم لتصدير النفط، والذي يقع في خور العمية ضمن المياه الإقليمية العراقية.

اقرأ أيضا

مقتل 20 عنصراً من "طالبان" في غارة جوية بأفغانستان