الاتحاد

عربي ودولي

اللجنة الوزارية العربية المعنية بالأزمة السورية تجتمع 12 نوفمبر


القاهرة (الاتحاد)- أعلنت الجامعة العربية، عقد اجتماع عاجل للجنة الوزارية العربية المعنية بالأزمة السورية برئاسة الشيخ حمد بن جاسم رئيس الوزراء وزير خارجية قطر بمقر الجامعة يوم 12 نوفمبر الجاري على هامش الدورة غير العادية لمجلس الجامعة على المستوى الوزاري.
وقال السفير جمال محمد الغنيم مندوب الكويت لدى الجامعة ان الأمانة العامة أبلغت أمس مندوبيات الدول الأعضاء بموعد الاجتماع الوزاري لمناقشة اخر تطورات الأوضاع في سوريا ميدانيا وسياسيا وإنسانيا في ضوء جهود المبعوث الأممي العربي المشترك الى سوريا الأخضر الابراهيمي ونتائج زيارته الى كل من موسكو وبكين.
وأضاف الغنيم ان الابراهيمي سيقدم تقريرا الى وزراء الخارجية العرب حول الآفاق المستقبلية للازمة السورية وأفكاره ومرئياته للتعامل مع الأزمة في ضوء مشاوراته في موسكو وبكين وكذلك نتائج الاجتماع الثلاثي المشترك مع كل من الأمين العام للجامعة ووزير خارجية روسيا سيرجي لافروف والاخضر الابراهيمي بالقاهرة.
وأكد الغنيم أن اجتماع اللجنة المقبل سيخرج بعدد من التوصيات والمقترحات تمهيدا لرفعها الى وزراء الخارجية العرب في اليوم نفسه لإصدار قرار يتضمن الرؤية العربية للتعامل مع الأزمة السورية في ضوء فشل هدنة اطلاق النار خلال أيام عيد الأضحى ونتائج اجتماعات المعارضة السورية الأخيرة في تركيا والاردن وقطر.
وأوضح ان الاجتماع الوزاري المقبل يكتسب أهمية خاصة لأنه سيكون مفصليا على طريق مسار الأزمة السورية والتعامل السياسي معها.

اقرأ أيضا

شرطة نيويورك تضبط مشتبهاً به أثار موجة من الذعر بمحطة قطارات أنفاق