الأربعاء 28 سبتمبر 2022 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الإمارات

100 ألف زائر لـ «مهرجان الرماية» منذ انطلاقه

100 ألف زائر لـ «مهرجان الرماية» منذ انطلاقه
18 فبراير 2019 03:25

محمد الأمين (أبوظبي)

شهدت فعاليات اليوم الثالث من مهرجان الوحدات المساندة للرماية 2019، حضوراً كبيراً من الجماهير التي حرصت على متابعة فعاليات المهرجان في نسخته السابعة، وتضمن عروضاً ثقافية وفنية، وزاد عدد الرماة المتسابقين بالدورة الحالية بنسبة 20% مقارنة بالدورات السابقة. وبلغت حصيلة زوار «مهرجان الرماية» 100 ألف زائر منذ انطلاقه عام 2013.
وشهد معالي اللواء الركن عبدالله مهير الكتبي، قائد الوحدات المساندة، رئيس اللجنة العليا المنظمة للمهرجان الفعالية الرئيسة التي أقيمت بالقرية التراثية، بحضور عدد من كبار ضباط وقادة الوحدات المساندة للقوات المسلحة.
وبدأت فعاليات المهرجان الذي يقام برعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، تحت شعار «عام التسامح»، بالسلام الوطني، ثم عرض الموسيقى العسكرية لشرطة أبوظبي، وعروض «الخيالة»، وهو عرض مشترك بين قيادة الوحدات المساندة بالقوات المسلحة، وقيادة شرطة أبوظبي.
وشهدت الفترة المسائية، عروضاً ثقافية وفنية، إذ قدمت الفرقة الحربية عرضاً فنياً حاز إعجاب الحضور، فيما شهدت الفعاليات أمسية شعرية مسائية قدمها الشاعران سيف السعدي، ومحمد المر بالعبد.
كما تواصلت فعاليات المعرض المصاحب للمهرجان وقرية التراث والشركات العارضة خلال الفترة المسائية.
وواصلت القيادة العامة لشرطة أبوظبي تقديم عروضها التوعوية، والتعريف بإمكاناتها المتفردة، إذ قدمت عرضاً مميزاً لدورية السعادة، وهي دورية جديدة تعنى بسعادة المواطنين، والمساعدة المرورية، وتقديم مكافآت وحوافز للملتزمين مرورياً.
وأكد المساعد أول خالد المرزوقي، أن دورية السعادة هي الأولى من نوعها في العالم التي تعنى بسعادة المواطنين وشرائح المجتمع كافة.
وقال إن الدورية بدأت مهامها منذ نهاية أكتوبر من عام 2016، وتقوم بتقديم خدمات توعوية للجمهور في الشوارع، والمساعدة على الطريق، بالإضافة إلى رصد الملتزمين بقواعد السرعة والمرور في شوارع الدولة، ومنح هؤلاء الملتزمين مكافآت وحوافز وهدايا عينية من أجل تشجعيهم على مواصلة الالتزام بقوانين المرور، واعتبارهم نموذجاً يحتذى به لتحفيز الجميع على الالتزام بالقواعد المرورية.
وأكد العقيد عبدالله حسن إبراهيم الشحي، رئيس لجنة الرماية في المهرجان، أن مسابقات النسخة السابعة من مهرجان الوحدات المساندة للرماية، شهدت تطوراً كبيراً ومختلفاً عن مسابقات المهرجان في الأعوام الماضية، من النواحي الفنية والتنظيمية، لاسيما أن الدورة الحالية شهدت منافسات تمهيدية بين المتسابقين في ميادين الرماية الخمسة، وهي منافسات زادت من إجمالي عدد الرماة المتسابقين بنحو 20% عن المسابقات الماضية، حيث يتم تصعيد كل من نجح في إحراز 40 علامة من أصل 50 علامة على الأقل للمنافسات النهائية التي باتت على مستوى احترافي.
وأشار إلى أن وجود خمسة أندية للرماية تابعة للوحدات المساندة منتشرة بمختلف إمارات الدولة، يعد من أهم مميزات الدورة الحالية للمهرجان، متوقعاً مضاعفة أعداد المتسابقين خلال الدورات المقبلة.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الاتحاد 2022©