الاتحاد

الإمارات

«الهلال الأحمر» تنظم مسابقة «الهلال الطلابي» للعام الدراسي 2012 - 2013

أبوظبي (وام) - تنظم هيئة الهلال الأحمر مسابقة الهلال الطلابي حول رعاية الأيتام للعام الدراسي 2012 - 2013 لفتح المجال أمام المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد والمراكز التعليمية على مستوى الدولة وفروع الهيئة للتنافس في تنفيذ مشاريع وبرامج الهلال الطلابي التي تدعم فئة الأيتام وحاضناتهم.
وتهدف هذه المسابقة التي تشرف عليها إدارة المتطوعين بهيئة الهلال الأحمر إلى غرس قيم التواصل والدعم الإنساني للأيتام وحاضناتهم ونشر الوعي المجتمعي بأهمية التكافل الاجتماعي وتعميق المسؤولية تجاه الأيتام والسعي لرفع المعاناة عن حاضنات الأيتام ودعمهم بكافة السبل لتسهيل سبل عيشهم وعيش أبنائهم واندماجهم في المجتمع ودعم ومساندة الأيتام وحاضناتهم معنوياً ومادياً واحتوائهم ضمن إطار العائلة الواحدة وتعزيز قيمة العمل التطوعي وتنفيذ ساعات تطوعية لخدمة الأيتام وحاضناتهم تحقيقاً لشعار العناية بالحياة.
ووضعت إدارة المتطوعين بالهيئة عدة مشاريع تنافسية حول رعاية الأيتام تشارك فيها المدارس الحكومية والخاصة والمراكز والمعاهد وفروع الهيئة على أن يتم اختيار مشروع واحد منها، كما وضعت خطوات تنفيذية لمشروع المسابقة وشروط وإجراءات يجب على المتنافسين إتباعها.
وحددت المدة الزمنية لانطلاق مشاريع المسابقة وأنشطة الهلال الطلابي اعتباراً من شهر أكتوبر 2012 وتنتهي فعالياتها في شهر أبريل 2013 على أن تعقبها احتفالية يتم فيها تكريم الفائزين على مستوى المناطق التعليمية للمدارس المشاركة في المسابقة وتوزيع الشهادات عليهم.
ويأتي تنظيم هذه المسابقة استجابة للنداءات الإنسانية التي تتلقاها هيئة الهلال الأحمر من داخل الدولة والهيئات والمنظمات الإغاثية الدولية المنضوية تحت لواء الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر والجمعيات الخيرية العاملة في مجال الإغاثة والعون الإنساني.
وتلبية لهذه النداءات تقوم إدارة المتطوعين بهيئة الهلال الأحمر بتعزيز دور الشراكة الإستراتيجية والعمل الإنساني القائم بين الهيئة والهيئات والمؤسسات المجتمعية المختلفة من أجل حماية الفئات الضعيفة وحياة الإنسان حتى أصبح العمل التطوعي بالهيئة ركيزة من الركائز الأساسية لبناء المجتمع ونشر عرى التماسك الاجتماعي في مجتمع الإمارات.

اقرأ أيضا

10 آلاف طفل يستفيدون من حقائب «دبي العطاء» المدرسية