الاتحاد

الإمارات

مركز محمد بن راشد للتواصل الحضاري يطلق مسابقة كنوز الإمارات

دبي (وام)- أعلن مركز الشـيخ محمد بن راشـد للتواصل الحضـاري إطلاق المسابقة الفنية لعـام 2012 “ كنوز الإمارات” التي تقام تزامنـاً مع احتفالات الدولة باليوم الوطني.
وقد تم دعوة الطلاب من أكثر من 100 مدرسة على مستوى الإمارات للمشاركة في المسابقة عبر تقديم عمل إبداعي يعبر عن جوهر أحد المواقع التاريخية أو المعالم المشهورة في الإمارات.
وسيتم اختيار 24 طالبا فائزا من قبل فناني الإمارات البارزين من “جاليري تشكيل” كخطوة في سبيل طباعـة الأعمال الفائزة وإدراجها ضمن تقويم “كنوز الإمارات” مع عرضها بمعرض تراثي مستقل في منطقة البستكية التاريخية خلال احتفالات الدولة باليوم الوطني الـ 41، حيث سيكون المعرض متاحاً للعامة على مدى شهر كامل.
تعتبر مسابقة “كنوز الإمارات” الفنية مبادرة تهدف إلى كشف النقاب عن المعالم التاريخية المحلية مع إضافة لمسة فنية بواسطة طلاب الإمارات سواء منهم الأطفال أو الشباب لتمكينهم من الترويج للتقاليد التراثية والحضارة الإماراتية مما يساهم في تعزيز التواصل الحضاري بين المقيمين في دولة الإمارات.
وقال نصيف كايد المدير العام لمركز الشـيخ محمد بن راشـد للتواصل الحضـاري في تصريح أمس أن المعالم التاريخية في الإمارات تذكرنا بجذورنا وتقاليدنا، كما أن تاريخ الإمارات العظيم يمثل محطات مرجعية ترصد تطورنا عبر السنوات إذ تخبرنا المعالم الأثرية الكثيرة عن تاريخنا بمفهومه الاجتماعي .

اقرأ أيضا

محمد بن زايد يتلقى اتصالاً هاتفياً من الرئيس الفرنسي