الاتحاد

الإمارات

«طرق دبي» تفتتح محطة للنقل البحري في ميناء راشد


دبي (الاتحاد) - افتتحت هيئة الطرق والمواصلات في دبي محطة للنقل البحري صباح أمس في محطة المسافرين بميناء راشد ، و ذلك بحضور محمد عبدالعزيز المنّاعي، مدير ميناء راشد، موانئ دبي العالمية “ الإمارات “ وعدد من مديري الإدارات والأقسام وموظفين من الطرفين، إضافة إلى عدد من الصحفيين وممثلي وسائل الإعلام المختلفة العاملة في الدولة ، وسيتم تسيير رحلات من محطة ميناء راشد للنقل البحري إلى محطة الغبيبة وبالعكس.
وأكد عيسى عبدالرحمن الدوسري، المدير التنفيذي لمؤسسة المواصلات العامة في هيئة الطرق بأن الهيئة، من خلال ذراع النقل البحري التابع لها، تحرص على توسيع وتعزيز خطوط النقل البحري والعمل على ربطها مع وسائل النقل الجماعي الأخرى لخلق شبكة متطورة ورصينة من وسائل المواصلات العامة ، إضافة إلى تطوير وتوسيع شبكة النقل البحري بالتعاون مع الجهات الأخرى العاملة في النقل البحري بإمارة دبي.
وأضاف قائلاً : “ أبرمنا، قبل افتتاح هذه المحطة، اتفاقية مشتركة بصيغة مذكرة تفاهم مع موانئ دبي العالمية وقام الإخوة من مسؤولي ميناء راشد مشكورين بتخصيص الرصيف رقم (35) في محطة المسافرين في الميناء بعد دراسات مستفيضة وجهود تنسيقية تمت بين الطرفين للخروج بأفضل صيغة للبدء بتنفيذ هذا المشروع الحيوي.
بدوره، قال محمد المعلم نائب الرئيس الأول ومدير عام موانئ دبي العالمية، الإمارات: “نحن سعداء بإضافة ميناء راشد إلى شبكة هيئة الطرق. وأضاف: تقوم موانئ دبي العالمية بتوسيع قدرات ميناء راشد لتلبية الطلب المتزايد على سياحة الرحلات البحرية في المنطقة، كذلك قمنا بترقية وتجديد محطة نقل الركاب بالعبارات والتي تربط دبي مع الموانئ في الخليج. وبالتالي توفر محطة فيري دبي الجديدة خدمة مضافة لزوار قلب دبي”.

اقرأ أيضا

رئيس وزراء الهند يغادر البلاد