الاتحاد

الإمارات

أطباء «صحة» يطلعون على مستجدات «الرعاية الأولية»

مشاركون في فعاليات المؤتمر (من المصدر)

مشاركون في فعاليات المؤتمر (من المصدر)

(أبوظبي) - شارك 600 من العاملين بالقطاع الطبي في أبوظبي، ودول التعاون، في المؤتمر الطبي الذي نظمته إدارة الخدمات العلاجية الخارجية، إحدى المنشآت التابعة لشركة أبوظبي للخدمات الصحية “صحة”، وتم خلاله استعراض أحدث المستجدات، وأهم التحديات والقضايا في مجال الرعاية الصحية الأولية? ومن بينها السكري والسمنة والقلب والأمراض المزمنة والكلى، في إطار برنامج التعليم الطبي المستمر.
وقال راشد سيف القبيسي، المدير التنفيذي للخدمات العلاجية الخارجية، إن المؤتمر الذي عقد للمرة الأولى في الشرق الأوسط، بعنوان “المواضيع المهمة في الرعاية الصحية الأولية”، يأتي في إطار برنامج التعليم الطبي المستمر، ويعكس المجهودات التي تقدمها الخدمات العلاجية الخارجية، لتحسين معايير الجودة، وتطبيق أفضل الممارسات الصحية الآمنة، وتحقيق الدقة والكفاءة والمستوى الأمثل لأطباء الرعاية الصحية الأولية، وذلك من خلال إتاحة الفرصة أمام أكبر عدد من الأطباء للالتقاء وتبادل الأفكار والخبرات، ومواصلة تعلم أحدث ما توصل إليه العلم في مجال الرعاية الصحية الأولية.
من جانبه، قال الدكتور خالد الجابري المدير الطبي بإدارة الخدمات العلاجية الخارجية، إن المؤتمر الذي عقدت فعالياته لمدة يوم واحد في فندق هيلتون أبوظبي ركز على أطباء الرعاية الصحية الأولية، ومكن المشاركين من إلقاء نظرة عامة على كل جديد في مجال المنشورات العلمية والبحوث الدولية المتعلقة بأطباء الرعاية الصحية الأولية، ومناقشة الطرق العلاجية المختلفة، وأوجه الجدل المتعلقة بها والآثار المترتبة على الممارسة السريرية، وتقديم أفكار جديدة تشجع على التغيير في ممارسة المهنة، وتحسين مستوى تعليم أطباء الرعاية الصحية الأولية ومساندتهم في مجال تخصصهم. وأوضح، أن المؤتمر تطرق لمناقشة معلومات مفصلة، بشأن العديد من الموضوعات الطبية والرؤى المختلفة لجملة من التخصصات، بما في ذلك علاجات القلب والأوعية الدموية، وأمراض الغدد الصماء والسكري، وأمراض الكلى المزمن، والصحة النفسية، وصحة المرأة، وطب الأطفال، وطب الرجل، وطب الجهاز الهضمي، وطب الأمراض الصدرية، وطب العظام، والأمراض المعدية، والأمراض الجلدية، ومشاكل الأنف والأذن والحنجرة.
وقدم المحاضرات الدكتور سيمون كورتيس، المدير الطبي لهيئة إن بي ميديكال إديوكيشن، المحاضر بقسم الرعاية الطبية الأولية والعلوم بجامعة إكسفورد بالمملكة المتحدة.
وقالت لطيفة الكتبي، مديرة البرامج الطبية التعليمية بالخدمات العلاجية الخارجية، إن المؤتمر وفر منصة مثالية لأطباء الرعاية الصحية الأولية للالتقاء والتباحث حول أحدث المستجدات في مجال الطب، كما وفر فرصة لتجمع بين الأطباء والمختصين لتبادل الأفكار والخبرات. واستقطب المؤتمر أكثر من 600 مشارك من العاملين في المراكز الصحية التابع للإدارة والمستشفيات، ومن منطقة دول التعاون من الأطباء والمتخصصين في الرعاية الصحية في مجالات، الطب الباطني، وطب الأسرة، والممارسين العامين، وطب الطوارئ، والجراحة العامة، وطب الأطفال، ومراض الكلي، وصحة المرأة، وصحة الرجل، وأخصائي الصحة النفسية، وأمراض القلب، والأشعة، وعلم الأمراض المعدية، والصيادلة، والممرضين، والفنيين، وغيرهم من العاملين في مجال الصحة”.

اقرأ أيضا

الرئيس الباكستاني يمنح منصور بن زايد وسام «هلال باكستان»