الاتحاد

الإمارات

«معاشات أبوظبي» يطلق برنامج الدبلوم لتزويد الموظفين بالمهارات والمفاهيم الأساسية

مشاركات في برنامج الدبلوم (من المصدر)

مشاركات في برنامج الدبلوم (من المصدر)

أبوظبي (الاتحاد) - أطلق صندوق معاشات ومكافآت التقاعد لإمارة أبوظبي بالتعاون مع الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية أمس برنامج الدبلوم في التأمينات الاجتماعية، الذي يهدف إلى تزويد الموظفين بأبرز المهارات والمفاهيم الأساسية التي يحتاجها موظفو مؤسسات التقاعد والتأمينات الاجتماعية على كافة المستويات الاستراتيجية والتشغيلية والإدارية.
وتم إطلاق البرنامج بحضور خلف عبد الله رحمة المدير التنفيذي بالإنابة لصندوق معاشات ومكافآت التقاعد لإمارة أبوظبي و مظفر الحاج المدير العام للهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية، وذلك في مقر صندوق معاشات ومكافآت التقاعد بأبوظبي إلى جانب عدد من الموظفين المعنيين بالبرنامج من الجانبان والمدربين المشرفين على التدريب.
وقال خلف عبد الله رحمة المدير التنفيذي بالإنابة لصندوق معاشات ومكافآت التقاعد لإمارة أبوظبي: “يأتي إطلاق هذا البرنامج الطموح بالتعاون مع الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية كدليل واضح على تلاقي أهداف الصندوق و الهيئة على المستويين المحلي و الاتحادي و التي تصب في مصلحة المواطن في تحقيق ضمان اجتماعي لكافة مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة يضاهي أفضل المعايير العالمية. ولا شك أن هذا البرنامج الطموح سيساهم في تعزيز قدرات الموظفين في تقييم الأخطار المستقبلية عبر تقديم أفضل الخبرات الفنية في مجال التأمينات الاجتماعية وأنظمة التقاعد”.
وتأتي هذه الخطوة في إطار سلسلة من البرامج التدريبية التي يطلقها الصندوق على مدار العام لموظفيه بهدف تعزيز قدراتهم ومهاراتهم من أجل تقديم أرقى الخدمات للعملاء والتحسين المستمر لمستويات الأداء العام للصندوق”.
وأضاف: “نحرص بصورة دائمة على تعزيز التواصل وبناء شراكات استراتيجية مع مختلف الجهات المعنية بشؤون التقاعد في الدولة وعلى رأسها الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية وذلك بهدف تقريب وجهات النظر وتوحيد الجهود في سبيل تطوير مستوى الخدمات التقاعدية على كافة المستويات”.
ومن جهته أكد مظفر الحاج، المدير العام للهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية أن هذه الخطوة الطموحة تجسد مدى حرص الجانبان على توحيد الجهود في سبيل الارتقاء بمهارات الموظفين وتوفير أفضل الخدمات التقاعدية للعملاء بما يساهم في تعزيز أداء المنظومة التقاعدية على مستوى الدولة بصورة عامة. وأشار إلى حرص الهيئة الدائم لبناء جسور تعاون مع صندوق معاشات أبوظبي وتبادل الخبرات والبرامج التدريبية لافتاً إلى أهمية الخبرة التي يمتلكها الصندوق في مجال الخدمات التقاعدية كونه يتبنى أرقى المعايير العالمية في هذا المجال.
وأعرب الحاج عن حرص الهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الاجتماعية في استقطاب أفضل البرامج التدريبية في مجال المكافآت والتقاعد تماشياً مع استراتيجية الهيئة الرامية إلى الارتقاء بالخدمات المقدمة للمتقاعدين والمشتركين والمجتمع وتعزيز مفاهيم التميز المؤسسي وممارسات الجودة الشاملة. وينقسم البرنامج إلى خمسة وحدات رئيسية، بحيث تستدعي كل وحدة لدورة تدريبية تنعقد على مدى أربعة أيام ويستهدف البرنامج كافة موظفي التقاعد العاملين في مجالات التدريب والمعلوماتية والمالية والشؤون القانونية والمحاسبة والدراسات والبحوث والتطوير والمتابعة والتقييم والتفتيش والرقابة التأمينية والتحصيل وخدمة الجمهور والموارد البشرية وغيرها.
وتتفرع وحدات البرنامج الخمس إلى أنظمة المزايا التقاعدية والإدارة والأنظمة المعلوماتية والبعد الأكتواري لأنظمة التقاعد والتمويل والاستثمار والتخطيط الاستراتيجي وقياس الأداء.
تجدر الإشارة إلى أن صندوق معاشات ومكافآت التقاعد لإمارة أبوظبي ينظم دورات تدريبية للموظفين على مدار العام حيث تشمل هذه البرامج كافة المستويات والفئات الوظيفية بالتعاون مع أرقى بيوت الخبرة المحلية والعالمية وذلك بهدف نقل مختلف الخبرات العملية في مجال أنظمة التقاعد والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمتعاملين في إمارة أبوظبي.

اقرأ أيضا