الاتحاد

ثقافة

صور الفائزين في منصة التصوير الفوتوغرافي «الفن للجميع» على كورنيش أبوظبي

بوستر الإعلان

بوستر الإعلان

أطلقت مؤسسة الشيخة سلامة بنت حمدان آل نهيان أمس، لوحة الإعلانات في كورنيش أبوظبي، التي تحمل صور ثلاثين فائزا في منصة التصوير الفوتوغرافي، ضمن مبادرة “الفن للجميع”، والتي تروج لفعاليات “فن أبوظبي”.
وتعتبر مبادرة “الفن للجميع” برنامجاً مجتمعياً فنياً متقدما، يقدم برعاية وإشراف سمو الشيخة سلامة بنت حمدان آل نهيان.
وتم إطلاق منصة التصوير الفوتوغرافي ضمن فعاليات “الفن للجميع” في مارينا مول بأبوظبي الشهر الماضي، وكجزء من هدف مبادرة “الفن للجميع” الساعية إلى تعزيز التفاعل المجتمعي مع الفن، مما أتاح لأكثر من ألف زائر فرصة إظهار الدعم والتقدير للفن وللفنانين الإماراتيين المبدعين، وذلك من خلال التقاط صور لهم وتحميلها على الموقع الإلكتروني لمبادرة “الفن للجميع”.
يذكر أن فعاليات منصة التصوير الفوتوغرافي “الفن للجميع” كانت متاحة للجمهور في مارينا مول من الثامن وحتى الثالث والعشرين من أكتوبر الماضي، وسيتم إطلاقها مجدداً خلال فعاليات “فن أبوظبي” الذي تستضيفه منارة السعديات، والذي ستنطلق فعالياته بعد غد حتى العاشر من نوفمبر الجاري .
وتعد مبادرة “الفن للجميع”، خطوة مجتمعية فنية رائدة تم إطلاقها من قبل مؤسسة الشيخة سلامة بنت حمدان آل نهيان في إطار التوجيهات والرعاية الكريمة من سموها، ومن منطلق اهتمام سموها الشخصي بالفنون، وكونها من أبرز الرعاة والداعمين لهذا المجال لفترة تزيد على ثلاثين عاماً.
وتم إطلاق المبادرة لتكون استثمارا طويل المدى عبر مجموعة من البرامج والفعاليات التي تقام على مدار العام، والتي بدأت في شهر أكتوبر الماضي عبر تنظيم سلسلة من البرامج الفنية التي تهدف لدعم وتشجيع الفنانين الإماراتيين، وبناء شريحة جديدة من الجمهور مهتم بالفنون، وتعزيز الوعي المجتمعي حول مجالات الفنون والثقافة في الدولة.
وتتلخص أهداف المؤسسة الطموحة في نشر وتعزيز الوعي تجاه مجالات الفنون وتسهيل المشاركة والوصول للفعاليات الفنية.
وستقوم المؤسسة بإطلاق سلسلة من البرامج والمبادرات لتعريف جميع أفراد المجتمع بمجالات الفنون الواسعة والمتنوعة على جميع المستويات.
وتتكون مبادرة “الفن للجميع” من سلسلة برامج وصولاً إلى انطلاق “فن بوظبي” وهي: برنامج حافلات الفن: وهي مسابقة فنية للمدارس الابتدائية، تتيح نشر أعمال الفائزين على الحافلات في إمارة أبوظبي، وأسبوع الفن: وهو أسبوع من الفعاليات والبرامج الترفيهية لجميع أفراد العائلة لاستمتاع بنشاطات ذات طابع فني، ومعرض متجول للفنانين الإماراتيين الناشئين لعرض أعمال الفنانين الناشئين لعامة المجتمع في مراكز التسوق بعنوان “بين العام والخاص” وإقامة جناح الفن للجميع في “فن أبوظبي” ويستعرض الجناح الأعمال الفنية الفائزة في “أسبوع الفن”، و”حوار الفن” للفنانين الناشئين في “فن أبوظبي”،وأخيرا برنامج رحلة الفن: وهو رحلة دولية تثقيفية لتعلم الفن، تضم 20 طالبة وطالباً في المرحلة الثانوية في صيف العام المقبل، والذي سيتم اختيارهم من لجنة مختصة للالتحاق بهذه البرنامج.

اقرأ أيضا

شعر وكتابة بنواكشوط والمفرق