الاتحاد

الرياضي

الأهلي يتأهل إلى الدور الثاني في آسيوية اليد

رضا سليم (دبي) - تأهل الأهلي إلى الدور الثاني من البطولة الآسيوية الخامسة عشرة للأندية أبطال الدوري لكرة اليد المقامة حاليا بالعاصمة القطرية الدوحة اثر فوزه مساء أمس على فريق السد اللبناني بنتيجة 26-25. ويدين الأهلي بهذا الفوز الهام إلى اللاعب المصري حسين زكي الذي كان له الدور الأكبر في حسم النتيجة لفائدة فريقه مسجلا 9 أهداف 7 منها من الخط الخلفي وقدم ما لا يقل عن خمس تمريرات حاسمة لزملائه للتسجيل هذا بالإضافة إلى مواطنه هاني الفخراني الذي كان حاسما في الكثير من الهجمات المرتدة وقدم كلاهما مباراة كبيرة أمام الفريق اللبناني الذي خاض المواجهة بكامل نجومه.
وبتلك النتيجة يكون الأهلي قد تأهل متصدرا ترتيب المجموعة الأولى بغض النظر عن نتيجة مباراته المقبلة مع الكويت الكويتي والنتيجة التي ستؤول إليها المباراة المرتقبة بين السد اللبناني والجيش القطري في نهاية الدور التمهيدي.
وكان فريق الجزيرة قد خسر أمام فريق النور السعودي 22 - 28 في أولى مبارياته أمس الأول في البطولة ضمن المجموعة الثانية، وانتهى الشوط الأول بتقدم النور بفارق هدف 11 - 10 لمصلحة الفريق السعودي.
ويلتقي الجزيرة اليوم مسقط العماني ويحتاج الفريق الجزراوي إلى الفوز في المباراة من أجل تجدد فرصته في الصعود إلى الدور الثاني قبل أن يواجه الريان الذي فاز على مسقط بفارق هدفين 23 - 21.
من ناحية اخرى، تعادل الشعب مع النصر 25 - 25 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء أمس الأول بصالة الكوماندوز ضمن منافسات كأس الإمارات لكرة اليد وانتهى الشوط الأول 14 - 9، فيمـا فـاز العين على اتحـاد كلباء 32 - 16 في المباراة التي جمعت بين الفريقين بصالة نادي كلباء، وسوف يلتقي غداً الوصل مع كلباء ضمن البطولة نفسها.
يذكر أن أندية الأهلي والجزيرة والشباب والشارقة تغينب عن البطولة بسبب مشاركة الأول والثاني في الآسيوية والثالث والرابع لإعارتهما لاعبين للجزيرة والعين.

اقرأ أيضا

نيمار يشارك في المران الجماعي لسان جيرمان في خضم الشكوك حول مستقبله