الاتحاد

الرياضي

«البايرن» يعزز الصدارة بثلاثية في مرمى هامبورج

برلين (د ب أ) - عزز فريق بايرن ميونيخ موقعه في صدارة الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا) بعدما تغلب على مضيفه هامبورج 3-صفر أمس الأول في المرحلة العاشرة من المسابقة و خسر شالكه صاحب المركز الثاني أمام مضيفه هوفنهايم 2-3. ورفع بايرن ميونيخ رصيده إلى 27 نقطة ليوسع الفارق الذي يفصله عن أقرب منافسيه شالكه إلى سبع نقاط، بينما تجمد رصيد هامبورج عند 13 نقطة في المركز الثامن.
وسقط بوروسيا دورتموند حامل اللقب في فخ التعادل السلبي على ملعبه أمام شتوتجارت، ليحصد كل من الفريقين نقطة واحدة ويرفع دورتموند رصيده إلى 16 نقطة في المركز الرابع مقابل 13 نقطة لشتوتجارت في المركز التاسع.
وفي مباريات أخرى، تغلب هانوفر على أوجسبورج 2-صفر ونورنبرج على فولفسبورج 1-صفر وتعادل بوروسيا مونشنجلادباخ مع فرايبورج 1-1، وافتتح باستيان شفاينشتايجر التسجيل لبايرن في الدقيقة 40 ثم أضاف توماس مولر وتوني كروس الهدفين الثاني والثالث للفريق في الدقيقتين 48 و53.
وقطع هوفنهايم سلسلة من خمسة انتصارات متتالية لشالكه في كل المسابقات وتغلب عليه 3-2، ليتجمد رصيد شالكه عند 20 نقطة في المركز الثاني، بينما ارتفع رصيد هوفنهايم إلى 11 نقطة في المركز الثالث عشر. وافتتح كيفن فولاند التسجيل لهوفنهايم في الدقيقة 13 ثم تعادل شالكه بهدف للاعب رومان نيوشتادتير في الدقيقة 36.
وفي الشوط الثاني، تقدم هوفنهايم بهدف للاعب روبرتو فيرمينو سجله من ضربة جزاء في الدقيقة 67 ثم تعادل شالكه مجددا بهدف أحرزه اتسوتو أوتشيدا في الدقيقة 82 . لكن هوفنهايم واصل محاولاته وضغطه الهجومي حتى حسم المباراة بهدف الفوز 3-2 وسجله سفين شيبلوك في الثواني الأخيرة.
وحسم هانوفر مباراته أمام أوجسبورج بهدفين نظيفين سجلهما مامي بيرام ضيوف ولارس ستيندل في الدقيقتين 26 و85. وارتفع رصيد هانوفر إلى 14 نقطة في المركز السادس بينما تجمد رصيد أوجسبورج عند ست نقاط ليظل قابعا في المركز الثامن عشر الأخير.
كذلك تغلب نورنبرج على ضيفه فولفسبورج بهدف وحيد سجله تيمو جيبهارت في الشوط الثاني، ليرتفع رصيد نورنبرج إلى 11 نقطة في المركز الرابع عشر ويتجمد رصيد فولفسبورج عند ثماني نقاط في المركز السادس عشر. وتعادل بوروسيا مونشنجلادباخ مع فرايبورج 1-1 ليرفع الأول رصيده إلى 13 نقطة في المركز العاشر مقابل 12 نقطة لفرايبورج في المركز الحادي عشر. وتقدم مونشنجلادباخ بهدف سجله إيجور دي كامارجو في الدقيقة 49 ثم أدرك فرايبورج التعادل في الدقيقة 77 بهدف سجله دانييل كاليوري من ضربة جزاء.

اقرأ أيضا

27 لاعباً في قائمة «الأبيض» لمعسكر البحرين