الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

«الاتحاد» تحصد جائزتي «أفضل تغطية» و«أفضل صورة»

«الاتحاد» تحصد جائزتي «أفضل تغطية» و«أفضل صورة»
18 فبراير 2019 03:20

الشارقة (الاتحاد)

أعلن مهرجان أضواء الشارقة 2019، في ختام دورته التاسعة أمس الأول، عن فوز «جريدة الاتحاد»، بجائزتي «أفضل تغطية صحفية متميزة» للزميلة أزهار البياتي، و«أفضل صورة صحفية» للمصور الزميل حسام الباز، وتم تكريم الزميلين من قبل خالد جاسم المدفع، رئيس هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة، خلال ختام المهرجان الذي أقيم تحت رعاية صاحب السمو حاكم الشارقة.
وعلى مدار 11 يوماً تألقت الصروح العمرانية الراقية بإمارة الشارقة، عبر لوحات بصريّة خلابة في سماء الإمارة الباسمة، بتوقيع نخبة من الفنانين العالميين تحت شعار «الثقافة والعائلة».
وأثبت المهرجان مجدداً بأنه دعامة حيوية تسهم في دفع عجلة نمو القطاع السياحي والتنويع في مكوّنات التنمية الاقتصادية، من خلال 20 عرضاً ضوئياً مميزاً، تزيّن فيها 17 موقعاً في مختلف أنحاء الإمارة بالألوان والأضواء في حلّة أبهرت الزوار، حيث جسدت بمجملها جوهر العائلة وعكست القيم الثقافية والإنسانية العريقة للإمارة.
وتميزت الدورة الحالية بسلسلة من العروض الضوئية التي أظهرت إبداعات الفنانين العالميين في استخدام التكنولوجيا الضوئية الحديثة بطرق مبتكرة، من تصاميم الجرافيك، والخط العربي، والألوان الممتزجة فيما بينها، إلى جانب تقنيات الليزر المستخدمة في الرسم والتخطيط الضوئي، محولةً المعالم المعمارية البارزة إلى لوحات فنية راقية ترافقت مع مقطوعات موسيقية.
وأوضح خالد المدفع، أنّ المهرجان «شهد زخماً كبيراً وحمل مضموناً وفكراً متجدداً ومبتكراً، يتبنى هوية الإمارة وإرثها الحضاري في سلسلة من العروض الضوئية المبدعة التي أضفت حلة جديدة على المعالم العمرانية المميزة في مختلف أنحاء الإمارة».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©