الاتحاد

الرياضي

«السماوي» يجتاز البسيتين بـ «الفاصل» بعد مباراة ماراثونية

بني ياس حقق الفوز على البسيتين في مباراة امتدت لـ 3 ساعات (تصوير مصطفى رضا)

بني ياس حقق الفوز على البسيتين في مباراة امتدت لـ 3 ساعات (تصوير مصطفى رضا)

أمين الدوبلي ( أبوظبي) – فاز بني ياس على البسيتين البحريني 3 2، بنتائـج الأشـواط 26 - 28 ، و25 - 22 ، و28 - 26 ، و 20 - 25،
و 15 - 11، بعد مباراة ماراثونية في منافسات اليوم الأول من بطولة بني ياس الدولية الثالثة للكـرة الطائـرة، حيث انتهـت الأشـواط الأربعـة 2 - 2 ولجأ الفريقان إلى الشوط الفاصل الذي مال لمصلحة السماوي، ليسدل الستار على المباراة بعد 3 ساعات كاملة من الكفاح.
وبرغم طول اللقاء، إلا أن الجماهير القليلة التي حضرت المواجهة لم تمل الأداء؛ نظراً للحماس والتكافؤ والندية التي كانت كانت حاضرة على مدار الساعات الثلاث وأدار المباراة الحكمين الدوليين حامد الروسي، وعلي حميد، وحكم التسجيل بدر حبيب، وحكام الراية الرباعي أسامة حسني، وعمر عثمان، ووسام الحمادي، ومعتز الفار.
وخسر الجزيرة أمام الزمالك المصري صفر - 3 في المباراة التي جرت بينهما ضمن منافسات اليوم الأول أيضاً، جاءت نتائج الأشواط 25 - 21 و 25 و 18 و 25 16 لمصلحة الفائز، وتميزت المباراة بالإثارة والندية في شوطها الأول الذي كان فيه الجزيرة نداً قوياً للفريق المصري الذي اعتمد على خبرته في اللقاء لينهيه لصالحه بسهوله. وخلال الشوطين الثاني والثالث وضح الفارق الفني بين الفريقين ولم يجد الزمالك صعوبة في إنهائهما لصالحه خصوصا الشوط الثالث الذي وضح خلاله أيضاً فارق اللياقة البدنية، حيث مازال فريق الجزيرة لم يكمل الجاهزية البدنية.
وكان الصفاقسي التونسي قد فاز على الشباب في المباراة الأولى بالنتيجة نفسها ووضح فارق المهارات والخبرة واللياقة بين الفريقين لصالح لاعبي الصفاقسي.
من ناحيته، أكد محمد اللقاني المدير الفني لطائرة الزمالك أن ناديه حرص على المشاركة في هذه البطولة التي تقام للعام الثالث على التوالي من أجل الاحتكاك بفرق عربية قادمة من أفضل الدول المتقدمة في اللعبة، والتي تضم بين صفوفها لاعبين محترفين من دول أوروبية وآسيوية، وقال: تم تأجيل مباراتين للزمالك في الدوري المحلي أمام الاتحاد وسبورتنج يومي 5 و9 نوفمبر الجاري لإتاحة الفرصة للفريق للمشاركة في الدورة.
وأضاف: علمنا أن نادي بني ياس كان ينوي استقدام فرق أوروبية أيضاً للمشاركة في البطولة لكن لظروف ارتباطات هذه الفرق لم تتمكن من الحضور والمشاركة في البطولة، وقال: نتمنى أن نشاهد مباريات قوية تستمتع بها الجماهير المحبة للكرة الطائرة، خصوصاً أن مستوى اللعبة في الإمارات يتقدم من سنة إلى أخرى، ونتمنى أيضاً أن تستمر هذه البطولة التي بدأت تكتسب شهرة عربية كبيرة في ظل حرص عدد كبير من أقوى الفرق على المشاركة فيها، وأعتقد أن المنافسة على كأس البطولة الثالثة لن تتضح إلا بعد انتهاء منافسات الجولة الثانية.
وعن مباراة الزمالك والجزيرة قال: قدم الفريقان مباراة جيدة وتفوق الزمالك في أشواطها الثلاثة بفضل مهارات لاعبيه في الإرسال والضربات الساحقة وحائط الصد الناجح وكان الجزيرة نداً قوياً لنا خصوصاً في الشوط الأول رغم أنه لا يزال في بداية الموسم ولم تكتمل لياقة لاعبيه البدنية والفنية بعد، وهو بالطبع فريق كبير وصاحب بطولات ولا يمكن الحكم على مستواه من هذه المباراة. وأضاف: سبق لي العمل هنا بالإمارات مع فريق بني ياس لمدة 4 مواسم في أعوام 2003 و2005 و2006 و2009 وحصلت مع الفريق على بطولة كأس رئيس الدولة وكأس السوبر، واللاعبون الحاليون بالفريق سبق لي تدريب معظمهم وصعد العديد منهم على يدي من فرق الناشئين للعب بالفريق الأول، وبالطبع فأنا أحرص على متابعة دوري الطائرة الإماراتي وأتابع نتائجه أولا بأول. من جهة أخرى، تقيم اللجنة المنظمة للبطولة حفل عشاء لتكريم الفرق المشاركة يوم الخميس المقبل بمقر إقامة الوفود بفندق روكي فورتي بأبوظبي يتم خلاله تبادل الهدايا والدروع التذكارية.
3 مباريات غداً في اليوم الثالث

أبوظبي (الاتحاد) - تحصل الفرق المشاركة في البطولة على راحة اليوم وهى الراحة الأولى للفرق خلال البطولة، وتستأنف المنافسات غداًبثلاث مباريات يلتقي في الأولى الشباب مع الزمالك في الثالثة عصراً، ويلتقي في الثانية الصفاقسي مع البسيتين في الخامسة مساء، وتختتم المنافسات بمباراة إماراتية خالصة بين بني ياس والجزيرة في السابعة مساء.

اقرأ أيضا

27 لاعباً في قائمة «الأبيض» لمعسكر البحرين