السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

محمية المرزوم.. وجهة للصيد والتخييم بمنطقة الظفرة

محمية المرزوم.. وجهة للصيد والتخييم بمنطقة الظفرة
18 فبراير 2019 03:20

أبوظبي (الاتحاد)

نظمت لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في أبوظبي، زيارة لعدد من ممثلي الصحف ووسائل الإعلام المحلية والعربية، إلى محمية المرزوم للصيد في منطقة الظفرة، اطلع من خلالها الوفد الإعلامي على طبيعة الحياة البرية في إمارة أبوظبي، وما تقدمه المحمية لعشاق الصيد والتراث والبيئة بصورة تحافظ على الصيد المستدام.
تأتي هذه الجولة بهدف تعريف الإعلاميين بنوعية ومستوى الخدمات التي تعدها وتقدمها محمية المرزوم، وفي مقدمتها الصيد بالصقور والصيد بالسلوقي العربي التراثي، والتنقل باستخدام الإبل، والمبيت في المخيمات المخصصة للصقارين وهواة الصيد التقليدي وزوار المحمية.
بدأت الجولة الإعلامية من خلال سيارات الدفع الرباعي، التي سارت في قلب صحراء الظفرة وسط الطبيعة الخلابة، حيث تمت زيارة الغابة الموجودة على أطراف المحمية، والتي شاهدوا خلالها قطعان غزلان الظبي، والأرانب البرية التي تجري بسرعة فائقة. كما شاهد الوفد طيور الحبارى التي تنتشر على أرض المحمية، وكذلك الإبل التي يتم استخدامها كوسيلة نقل في رحلات الصيد التي تُنظم فيها يومياً، وصولاً إلى موقع المخيمات التي تتوسط الكثبان الرملية في قلب المحمية، حيث أخذوا قسطاً من الراحة للاستمتاع بمذاق المأكولات الشعبية وتناول حبات التمر إلى جانب القهوة العربية المعدة على الحطب.
خلال استقباله الوفد الإعلامي، رحب أحمد بن هياي المنصوري، مدير المحمية، بممثلي الوسائل الإعلامية والصحفية من داخل الدولة وخارجها، معبراً عن سعادته بهذه الزيارة لما لها من دور إيجابي في نقل ما شاهدوه على أرض الواقع إلى الجمهور، وخصوصاً عشاق الصيد التقليدي وهواة رحلات البر والقنص.
كما أكد المنصوري، أن أهم ما يميز المحمية تركيزها على الصقارة وفراسة الصحراء ومختلف أوجه التراث الإماراتي الأصيل، مع الحرص على استدامة الطرائد «الطيور، الظبي، الأرانب وغيرها من فرائس الصيد»، وتعزيز الوعي بالصقارة والسلوقي والصيد المُستدام.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©