الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

الخارجية الفلسطينية: مخطط إسرائيلي لبناء 9000 وحدة استيطانية

الخارجية الفلسطينية: مخطط إسرائيلي لبناء 9000 وحدة استيطانية
19 فبراير 2020 17:25

قالت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، اليوم الأربعاء، إن مخططاً إسرائيلياً لبناء 9000 وحدة استيطانية جديدة على أراضي مطار القدس الدولي سيؤدي إلى نهب نحو 1200 دونم من الأرض الفلسطينية.
وحذرت الوزارة، في بيان صحفي، من أن المخطط الاستيطاني المذكور «يحكم في حال تنفيذه عزل القدس بشكل كامل عن امتدادها الفلسطيني من الجهة الشمالية تماماً، ويهدف إلى ربط جميع المستوطنات الواقعة شمال القدس ببعضها، وتحويلها إلى مجمع استيطاني ضخم مترابط بشبكة طرق استيطانية».
وذكرت أن المخطط «سيؤدي إلى القضاء على أية فرصة، أو إمكانية لإقامة دولة فلسطينية قابلة للحياة متصلة جغرافياً وذات سيادة، إضافة لكون المخطط يتضمن في حال المصادقة عليه هدم عشرات المنازل الفلسطينية المأهولة في حي مسجد المطار شرق قلنديا».
ورأت فيه «إصراراً إسرائيلياً رسمياً على الاستخفاف بالقانون الدولي والشرعية الدولية وقراراتها والإدانات الدولية للاستيطان، وتأكيداً لمن يريد أن يفهم من المترددين أو المتريثين على الوجه الاستعماري الحقيقي للخطة الأميركية للسلام».
ودعت الخارجية الفلسطينية دول العالم إلى إدراك أن إسرائيل «ماضية في حسم قضايا الوضع النهائي التفاوضية بناء على الوصفة الأميركية من جانب واحد وبقوة الاحتلال، بعيداً عن أية مفاوضات أو مؤتمرات سلام أو مواقف وقرارات دولية».
وختمت بيانها باعتبار أن «التوسع الاستيطاني شمال القدس دليل فشل المجتمع الدولي في تحقيق السلام على أساس حل الدولتين، وفقاً للقرارات الأممية والمرجعيات الدولية».

المصدر: وكالات
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©