الاتحاد

الاقتصادي

وفد من منطقة عجمان الحرة يزور معرض «بدايات»

عجمان (وام) - اطلع وفد من سلطة منطقة عجمان الحرة على فعاليات ومحتويات الدورة الثانية لمعرض “بدايات” الذي نظمه مجلس سيدات أعمال عجمان التابع لغرفة تجارة وصناعة الامارة بمركز المؤتمرات والمعارض في جامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا.
واختتم المعرض فعالياته مساء امس الاول بمشاركة 100 عضوة من برنامج بدايات.
وقام الشيخ راشد بن حمدان النعيمي مدير المكتب الاعلامي بسلطة منطقة عجمان الحرة يرافقه الشيخ عبدالعزيز بن سعيد النعيمي نائب مدير المكتب الاعلامي بجولة اطلعا خلالها على الاعمال المقدمة في المعرض من المشاركات اللواتي عرضن منتجاتهن اليدوية.
واكد الشيخ راشد بن حمدان النعيمي ان زيارة المعرض تعد احدى المشاركات المهمة لما تعنيه الشراكة المؤسسية في جميع فعاليات الامارة وضرورة مشاركة جميع الدوائر مع بعضها بعضاً في كل الفعاليات المجتمعية وغيرها تأكيدا على مبدأ النسيج الواحد لكل ما من شأنه رفعة وازدهار الامارة.
واشار الى أهمية الشراكات المؤسسية والتي تدعو إليها استراتيجية الدولة كواحدة من اهدافها الجوهرية لاسيما وأن المعرض يعد من المشاريع المهمة في تنمية المجتمع ويقدم تجربة مشرفة لابنة الإمارات في العمل الاقتصادي.
من جانبه، قال الشيخ عبد العزيز بن سعود النعيمي ان المعرض فرصة جيدة للمرأة الإماراتية لتفجر مواهبها في مجال العمل الانتاجي وتعبر عن امكانياتها ودورها في قيادة المشاريع التنموية والمشاركة في تأسيس أعمال عديدة في القطاع الخاص والوصول إلى أرقى المستويات الاقتصادية المؤثرة في نماء المجتمع.
وكانت الدكتورة آمنة خليفة آل علي رئيسة مجلس سيدات أعمال عجمان عضوة مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عجمان اكدت ان برنامج “ بدايات “ يقدم للمرأة في إمارة عجمان رخصة تجارية قانونية معفية من الرسوم لمدة ثلاث سنوات لتمارس عملها التجاري داخل منزلها.
وأضافت أن البرنامج يفتح مجالا لتوثيق روابط سيدات الأعمال مع الشركات والهيئات المحلية والإقليمية والدولية ويقدم الدورات التدريبية والتأهيلية في مجال الأعمال وينظم المؤتمرات والندوات والمعارض الاقتصادية داخل وخارج الدولة.

اقرأ أيضا

"الفجيرة البترولية".. منارة للطاقة على طريق الحرير الجديد