الاتحاد

الاقتصادي

300 مؤسسة تشارك بمعرض «صنع في الشارقة»

مركز «إكسبو» يستضيف فعاليات «صنع في الشارقة» (الاتحاد)

مركز «إكسبو» يستضيف فعاليات «صنع في الشارقة» (الاتحاد)

الشارقة (الاتحاد) - تشارك 300 مؤسسة صناعية محلية في أعمال الدورة الدورة الثالثة من معرض “صنع في الشارقة”، الذي تنظمه غرفة التجارة والصناعة بالإمارة في ديسمبر المقبل، تحت رعاية سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة رئيس المجلس التنفيذي للإمارة.
وتستضيف الغرفة ضمن فعاليات المعرض مجموعة من الخبراء الصناعيين من مختلف أنحاء العالم الذين تمت دعوتهم للمشاركة في جلسات “مؤتمر الشارقة الصناعي الدولي” والذي يعد الأول من نوعه في المنطقة.
وعلى هامش الاستعدادات الخاصة بالمعرض الذي تنظمه غرفة الشارقة للعام الثالث على التوالي قال حسين المحمودي مدير عام الغرفة، إن الدورة الجديدة تشهد زيادة واضحة في عدد الراغبين في حجز منصات للعرض من المؤسسات الصناعية العاملة في إمارة الشارقة.
وأضاف أن هذه الزيادة التي ارتفعت بنسبة 30% عن العام الماضي تعد مؤشراً مهماً على نجاح المعرض في تأكيد دور المنتجات الوطنية في تنمية الاقتصاد المحلي وتحقيق هذه المنتجات لأعلى معدلات الجودة الصناعية، علاوة على كون المعرض يشكل أكبر ساحة عرض متكاملة لكل ما تنتجه الإمارة .
وبين أن معرض “صنع في الشارقة” يتميز بأنه يقدم بانوراما شاملة عن المنتجات المحلية المصنعة في الإمارة، الأمر الذي يتيح للمستهلكين العاديين أو المهنيين التعرف إلى النوعيات المختلفة لاحتياجاتهم المعيشية والمنزلية أو المهنية.
وتضم أجنحة المعرض منصات تعرض فيها منتجات مثل الأطعمة والمشروبات والأثاث، المواد الكيميائية الصناعية والمنزلية والمنتجات الكهربائية والمنتجات المصقولة بالبلاستيك والمنتجات المعدنية ومنتجات التغليف والتعبئة والدهانات وزيوت التشحيم، ومواد البناء.
وحول ما يحققه العارضون لمنتجاتهم، قال المحمودي، إن المشاركين في الدورة الجديدة لمعرض “صنع في الشارقة” يدركون وبعد دورتين ناجحتين من الفعاليات خلال العامين الماضيين، أن تواجدهم مع منتجاتهم داخل ساحة المعرض يشكل المناسبة الأمثل للوصول إلى فرص الأعمال والتجارة، وتأسيس علاقات اتصال محلية مباشرة، والتواصل مع أصحاب القرار لبناء علاقات تجارية علاوة على ما يوفره المعرض من فرص لإطلاق منتجات جديدة في حضور جمهور كبير من الزوار سواء من المستهلكين أو المهنيين، وذلك يتيح لأي عارض أو زائر فرصة الحصول على طلبات توريد للمنتجات بأسعار تنافسية.

اقرأ أيضا

قبيل المفاوضات.. فائض تجاري ياباني قياسي مع أميركا