الاتحاد

الاقتصادي

وزير الاقتصاد: الإمارات تقدم تسهيلات للمستثمرين ورجال الأعمال

المنصوري وسيميشكو خلال لقائهما أمس

المنصوري وسيميشكو خلال لقائهما أمس

أكد معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد، أن دولة الإمارات تتمتع ببيئة استثمارية فريدة، وتقدم تسهيلات كبيرة للمستثمرين ورجال الأعمال.
وأضاف المنصوري خلال لقائه الكساندر سيميشكو سفير جمهورية بيلاروسيا لدى الدولة أمس، أن الدولة تتمتع ببنية تحتية حديثة ومتطورة، واستقرار سياسي وأمني، ووجود نظام مصرفي متطور، وتشريعات وقوانين تحمي المستثمرين وغيرها من الميزات التي تعزز تنافسية البيئة الاستثمارية في دولة الإمارات. وشدد على الدور المهم والحيوي الذي يمكن أن يلعبه القطاع الخاص في الإمارات و بيلاروسيا من خلال شركاته ومؤسساته ومستثمريه لتعزيز التعاون المشترك وتوسيع العلاقات القائمة حاليا وفتح آفاق جديدة خاصة على صعيد الاستثمارات المشتركة.
وبحث المنصوري و سيميشكو سبل تعزيز التعاون بين الإمارات وبيلاروسيا، في المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية، بما يسهم في تحقيق المصالح المشتركة للبلدين.
وقال المنصوري خلال اللقاء الذي عقد بمكتبه في ديوان عام الوزارة بدبي امس، إن العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات وبيلاروسيا مرشحة لتشهد المزيد من التطور وخاصة على الصعيد الاقتصادي والتجاري والاستثماري في ظل إرادة البلدين لتعزيزها وتوفر العديد من مجالات وفرص التعاون الواعدة .
وأضاف أن الوزارة حريصة على تعزيز نهج الانفتاح الذي تتبعه الدولة وإقامة أفضل العلاقات مع الدول الشقيقة والصديقة، وخاصة في الجانب الاقتصادي، وتعمل الوزارة جاهدة على فتح آفاق تعاون جديدة وخاصة في المجالات الاقتصادية والاستثمارية مع مختلف دول العالم وتعزيز أطر التواصل والتعاون وتبادل الخبرات في المجالات والقطاعات التي تخدم الاقتصاد الوطني وتساهم في تعزيز مسيرة التنمية الاقتصادية خاصة في ظل التحول نحو اقتصاد المعرفة القائم على الابتكار والإبداع.
من جانبه، عبر سفير بيلاروسيا عن اعتزاز بلاده بعلاقاتها مع دولة الإمارات العربية المتحدة ،منوها بان دولة الإمارات وجمهورية بيلاروسيا احتفلتا مؤخرا بمرور 20 عاماً على قيام العلاقات الدبلوماسية بينهما، التي انطلقت في العام 1992.
وأكد وجود الكثير من فرص التعاون المجزية والواعدة بين البلدين في المجالات والقطاعات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية مشددا على أن هذه القطاعات مفتوحة أمام المستثمرين ورجال الأعمال ألإماراتيين الذين سيلقون كل ترحيب وتحفيز في بيلاروسيا لمساعدتهم على مباشرة مشاريعهم وإزالة العقبات من أمامهم.
وأشار سفير بيلاروسيا إلى أنه في العام 2011 استثمرت الشركات الإماراتية حوالي 3,6 مليون دولار من مجموع 4 مليارات دولار هي قيمة الاستثمارات الأجنبية المباشرة التي تلقتها بيلاروسيا، و هذا الرقم لا يعكس مدى الإمكانات والفرص الكبيرة المتاحة لتعزيز الاستثمارات المشتركة.
ولفت إلى أن بيلاروسيا ستستضيف في 15 و16 نوفمبر الجاري الملتقى البيلاروسي السابع للاستثمار الذي دعيت إليه العديد من الشركات الإماراتية.

اقرأ أيضا

"البنك الأفريقي للتنمية" يحذر من مخاطر النمو المتزايدة