الرياضي

الاتحاد

10 آلاف متسابق في يوم الجري العالمي بالممزر الخميس

خلال المؤتمر الصحفي الخاص بشرح تفاصيل سباق الجري

خلال المؤتمر الصحفي الخاص بشرح تفاصيل سباق الجري

عقدت اللجنة العليا المنظمة لسباق يوم الجري العالمي (السيزم) مؤتمراً صحفياً ظهر أمس لوضع النقاط فوق الحروف بشأن السباق الذي سينطلق الخميس المقبل في دبي بمشاركة كوكبة من نجوم العالم في الجري.
يقام السباق تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي وذلك في إطار الاحتفال باليوم العالمي للجري في المجلس الدولي للرياضة العسكرية، حيث يقام السباق في جميع الدول الاعضاء.
أعلن العميد الركن جابر عبدالله لوتاه رئيس اللجنة المنظمة بأن عدد المشاركين في هذا الحدث يصل إلى 10 آلاف متسابق من كافة الدول وكافة الأعمار السنية من فئات الصغار أولاد وبنات من سن 12 إلى 15 سنة من طلبة المدارس في سباق 3 كيلو مترات، وأيضا فئة الرجال والسيدات من الجماهير سن 18 سنه فما فوق وشباب وفتيات سن 16 سنة فما فوق من طلبة المدارس لمسافة 6 كم، إضافة إلى مشاركة العدائين الدوليين المحترفين والمواطنين والمقيمين من ذوي المستويات الرياضية العالية، بجانب المشاركة الجماهيرية من الرجال والسيدات في سن 18 سنة فما فوق في سباق 10 كم، وكذلك مشاركة ذوي الاحتياجات الخاصة على الكراسي فئة (تي 4) رجال وسيدات”.
وأكد أنه تم رصد نصف مليون درهم جوائز قيمة للمشاركين وسيتم تحفيز المواطنين والمقيمين في هذا السباق من خلال الجوائز القيمة والمتنوعة لأصحاب المراكز العشرة الأولى.
واضاف: “الهدف من السباق التواصل مع شرائح المجتمع في يوم رياضي يتسابق فيه المجتمع من اجل تحقيق الهدف الرياضي والانساني، خاصة مشاركة ذوي الاحتياجات الخاصة وتواصل مراكز التسجيل وإحصاء المشاركين في مراحل السباق سواء من مراكز الاندية أو من مدارس الدولة او الجمعيات الرياضية والاجتماعية”.
حضر المؤتمر العقيد الركن حميد راشد الشامسي نائب رئيس اللجنة المنظمة، والمقدم الركن جاسم العطار رئيس اللجنة الإدارية، الرائد حمد سالم السويدي رئيس اللجنة الاعلامية والتسويق، الرائد خميس علي الشامسي من شرطة، النقيب جاسم محمد علي المنسق العام للسباق والنقيب أحمد علي الكعبي والملازم اول خالد ناصر السويدي رئيس اللجنة الفنية والملازم خالد محمد الشحي من لجنة الاعلام والتسويق وممثلي هيئة الطرق والمواصلات وبلدية دبي والملازم حسين خالد النعيمي سكرتير اللجنة.
ونوه نائب رئيس اللجنة المنظمة إلى دعوة كبار الشخصيات الرياضية ورؤساء الأندية والاتحادات واللجنة الاولمبية وأعضاء المجلس الدولي للرياضة العسكرية (سيزم) لحضور فعاليات السباق وتوفير كافة أساليب الرعاية والحماية من جميع الأخطار أثناء مراحل السباق من اللجان المنظمة بالتعاون مع شرطة دبي وهيئة الطرق ودائرة الخدمات الصحية بهدف إنجاح هذا الحدث الرياضي الذي يقام سنويا”.
أضاف: “هناك العديد من الرعاة لهذا الحدث الكبير وهي وزارة الداخلية بأبوظبي والقوات المسلحة وهيئة الصحة بدبي وشرطة دبي وديو ودائرة السياحة والتسويق التجاري وبلدية دبي وإسعاف وليدرسبورت ودبي الرياضية وسيتي سنتر وخان شاب وفريق المظلات بالقوات المسلحة وآر تي إيه إضافة الى فندقي جراند حياة وشنجريللا”.
وسيقام السباق على شاطئ بحيرة الممزر في سباقات 3 و6 و10 كم وهناك تنسيق كامل مع هيئة المعرفة والمدارس المشاركة ومراكز التسجيل الموجودة في سيتي سنتر دبي والشارقة وكذلك مواقع الحدث على كورنيش الممزر. وسيتم نقل السباق على القنوات الفضائية بالتنسيق مع قناة دبي الرياضية.

اقرأ أيضا

ترامب: أريد عودة المشجعين إلى الملاعب