الاتحاد

الاقتصادي

خطة عمل لتعزيز قطاع السيارات في أوروبا

بروكسل (د ب أ) - تعتزم المفوضية الأوروبية، طرح خطة عمل لتعزيز قطاع السيارات في أوروبا، الذي يعاني ضعفاً في الفترة الراهنة.
ومن المنتظر أن يطرح المفوض الأوروبي لشؤون الصناعة انطونيو تاياني يوم الخميس المقبل هذه الخطة التي ترمي إلى إنعاش القطاع الذي يعمل به نحو 12 مليون شخص.
وقال الموقع الإلكتروني لمجلة “فوكوس” الألمانية أمس، إن تاياني يرغب على سبيل المثال في منح مساعدات مالية لأقسام التطوير في شركات السيارات الأوروبية من ميزانية الاتحاد الأوروبي المخصصة للأبحاث.
يذكر أن المفوضية الأوروبية تقترح أن يخصص مبلغ بقيمة 80 مليار يورو لميزانية الأبحاث في الفترة بين 2014 حتى 2020.
تجدر الإشارة إلى أن كبار ممثلي شركات تصنيع السيارات الأوروبية كانوا قد ناشدوا المفوضية الأوروبية في يوليو الماضي، زيادة المساعدات المقدمة لأغراض البحث والتطوير في هذه الشركات. ونوه هؤلاء بأن أوروبا لا تعد رائدة في مجال تصنيع بطاريات السيارات الكهربائية ولا تكنولوجيا المحركات الهجين.
وكانت لجنة “كارز21” أو “السيارات في القرن الحادي والعشرين” التي تضم ممثلين عن صناعة السيارات والحكومات الأوروبية والنقابات العمالية وروابط المستهلكين والجماعات البيئية، ذكرت في تقرير رفعته للمفوضية، أن قطاع السيارات يحتاج إلى تعزيز الدعم المقدم لغرض التطوير والأبحاث، وذلك على المستوى الأوروبي وعلى المستوى الوطني.

اقرأ أيضا

النفط يرتفع مع توقعات زيادة خفض الإنتاج