الرياضي

الاتحاد

عامر علي رئيساً لاتحاد الطائرة بـ «التزكية»

عامر علي (يمين) يتلقى التهاني بعد فوزه برئاسة اتحاد الطائرة

عامر علي (يمين) يتلقى التهاني بعد فوزه برئاسة اتحاد الطائرة

فاز عامر علي مرشح النادي الأهلي برئاسة اتحاد الطائرة بالتزكية، بعد انسحاب منافسة محمد عبدالكريم جلفار قبل ساعة من انعقاد الجمعية العمومية لانتخاب المجلس الجديد واستكمال دورة 2008 - 2012.
وتسلمت لجنة الإشراف على الانتخابات برئاسة على الهرنكي خطاب الانسحاب من ضرار بالهول عضو مجلس إدارة النصر رئيس لجنة الألعاب الجماعية، ليعلن الهرنكي في بداية الجمعية العمومية وبعد اكتمال النصاب القانوني فوز مرشح النادي الأهلي عامر علي برئاسة الاتحاد الجديد في دورته التكميلية بالتزكية.
وفاز بعضوية مجلس الإدارة سعيد الكثيري مرشح بني ياس الذي نال ثقة الأعضاء بالإجماع، في أعقاب حصوله على 150 صوتا، وفهد الملا “الشباب” 120 صوتاً، خيري محبوب “الأهلي” 99 صوتاً، ناصر حميد “عجمان” 84 صوتاً، ويوسف المناعي “الرمس” 84 صوتاً، ليتم الاقتراع المباشر أمام رئيس وأعضاء لجنة الإشراف لاختيار عضوين في أعقاب تساوي الثلاثي عبدالله طيب “النصر” وعبدالله الكندي “الجزيرة” وأنور العفيفي “العين” في عدد الأصوات ولكل منهم 81 صوتاً ليكمل أنور العفيفي بعد حصوله على 114 صوتا في الإعادة وعبدالله طيب 93 صوتا عقد المجلس الجديد، بينما حصل عبدالله الكندي على 81 صوتا ليكون الاحتياطي الأول لمجلس الإدارة.
وكان عبدالله الكندي قد اتخذ قراراً بالانسحاب والابتعاد من الطائرة قبل 48 ساعة من خوض العملية الديمقراطية.
وتساوى يحيى حسن “حتا” وعبيد جمعة “دبا الحصن” في عدد الأصوات ولكل منهم 69 صوتاً واللذين احتكما لإعادة التصويت بغية اختيار الاحتياطي الثاني والذي ابتسم ليحيى حسن الذي حصل على 90 صوتا في مقابل 54 لعبيد جمعة، فيما حصل خالد مراد “الوصل” وحسن الحمادي “الخليج” على 66 صوتاً.
واحتفظت الشيخة شمسة بنت حشر بنت مانع آل مكتوم مرشحة نادي الوصل بعضوية المقعد النسائي بعد حصولها على 8 أصوات، مقابل 4 بالنسبة لمرشحة نادي عجمان أمينة ثاني.
شهد الجمعية العمومية عبدالمحسن الدوسري الأمين العام المساعد لشؤون الرياضة بالهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة، بحضور لجنة الإشراف على الانتخابات برئاسة علي الهرنكي الذي وجه الشكر إلى ممثلي الأندية المختلفة، مشيرا إلى حضور ممثلي 12 نادياً من أصل 13، موضحاً أهم الضوابط الخاصة بالانتخابات لاختيار رئيس الاتحاد و7 أعضاء إضافة إلى العنصر النسائي.
وشارك ممثلو 12 نادياً في التصويت هم ربيع ابراهيم “العين”، ضرار بالهول “النصر”، سعيد احمد الطنيجي “دبا الحصن”، علي سالم “حتا”، عبدالله علي “الخليج”، سعيد حميد الشحي “الأهلي”، فهد عبدالله “الرمس”، سهيل سالم راشد “اتحاد كلباء”، بلال سالم “الشباب”، عبدالعزيز السلمان “الوصل”، سعيد محمد خلفان “الجزيرة”، وعلي عبدالله أحمد “عجمان”.
وغاب ممثل نادي بني ياس عن المشاركة في الجمعية العمومية، وكان بني ياس قد أرسل أكثر من خطاب إلى اللجنة المؤقتة بالاتحاد والهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة مطالبا بتغيير مرشحه سعيد الكثيري بآخر لتصطدم رغبة النادي باللوائح، حينما رفضت الهيئة طلبه نظرا لإغلاق باب الترشيح.
ونال ثقة الجمعية العمومية لعضوية مجلس الإدارة الجديد 5 من قائمة محمد عبدالكريم جلفار، حينما حالف التوفيق سعيد الكثيري، فهد الملا، أنور العفيفي، عبدالله طيب، الشيخة شمسة بنت حشر بنت مانع آل مكتوم، في مقابل فوز خيري محبوب وناصر حميد ويوسف المناعي اللذين لم يدخلوا الانتخابات ضمن قائمة رئيس الاتحاد السابق.
وعلمت “الاتحاد” أن ما تردد عقب نهاية الانتخابات بأن الشيخة شمسة بنت حشر آل مكتوم في طريقها لتقديم استقالتها من مجلس إدارة الاتحاد الجديد المنتخب مجرد شائعة وأن الشيخة شمسة لم تفكر في ذلك في أعقاب البلبلة التي حدثت عقب العملية الديمقراطية بعد أن أكدت للمقربين أنها ستكون قلباً وقالباً مع المجلس الجديد لدفع عجلة اللعبة إلى الأمام.


الجزيرة يستهل مشواره العربي بلقاء الأنوار اليوم

علي معالي (دبي) - تنطلق اليوم البطولة العربية للطائرة في ضيافة النادي الأهلي المصري ويستهل ممثلنا فريق الجزيرة مشواره في البطولة بلقاء الأنوار اللبناني ضمن منافسات المجموعة الرابعة، وفي نفس المجموعة يلتقي كاظمة الكويتي مع شباب القطن اليمني، ويواجه سموحة المصري الأهلي طرابلس الليبي والهلال السعودي مع الصناعة العراقي في المجموعة الأولى، وفي المجموعة الثانية يلتقى النجمة البحريني مع شباب الحسين الأردني. وأكد الشيخ علي بن محمد آل خليفة رئيس الاتحاد العربي أن سيتم فرض غرامة مالية على الاتحاد الإماراتي بعد انسحاب نادي الشباب من بطولة الأندية العربية التي تنطلق اليوم في القاهرة في ضيافة النادي الأهلي المصري.
وقال لـ»الاتحاد»: «العقوبة تصل إلى خمسة آلاف دولار، نظراً لانسحاب فريق الشباب بعد إجراء القرعة، حيث أوقعته في المجموعة الثانية مع شباب الحسين الأردني والشرطة العراقي والشرطة القطري والنجمة البحريني، كما أن الأمانة العامة للاتحاد العربي حتى مساء أمس الأول لم تتلق الاعتذار الرسمي من النادي الاماراتي».
وتابع الشيخ علي بن محمد آل خليفة: «البطولة العربية ستشهد منافسة قوية لوجود فرق قوية، حيث وصل عدد الفرق المشاركة إلى 18 فريقاً منها فريق الجزيرة الإماراتي إضافة الى فرق أخرى من 13 دولة عربية حرصت على التواجد في البطولة التي تحمل رقم 28 في سجل البطولات العربية». ونوه إلى قطع العلاقة تماماً مع راديو وتلفزيون العرب التي كانت الناقل الحصري لهذه البطولة، وقام التلفزيون المصري بشراء النقل الحصري للمنافسات وقام ببيعها على عدد من القنوات العربية في المغرب العربي والخليج وأيضا إلى بعض القنوات الخاصة بالأندية ومنها قناة النادي الأهلي المصري مستضيف البطولة».


بالهول: المساومات والتكتلات وراء انسحاب جلفار

دبي (الاتحاد) - صب ضرار بالهول عضو مجلس إدارة نادي النصر رئيس لجنة الألعاب الجماعية جام غضبه على نظام الانتخابات، مطالبا الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة بتعديل لائحة الانتخابات والجلوس مع الأندية لمعرفة النقاط الإيجابية والسلبية لها.
وحول تداعيات انسحاب مرشح النصر للرئاسة، أوضح: “جلفار اثر الانسحاب حتى لا يحدث شرخا في اندية دبى”، مشيرا إلى أن المساومات والتكتلات ولي الذراع كانت أحد الأسباب التي أدت الى انسحاب المرشح النصراوي، كما أن السبب الرئيسي يتمثل في إعلان اندية رسميا وقوفها مع جلفار ثم عدلت عن موقفها.
وقال: “المرحلة المقبلة تتطلب تطوير نظام الانتخابات بحيث يصوت الشخص الذي يمثل النادي مباشرة في نفس اللحظة أمام لجنة الإشراف على الانتخابات على غرار ما جرى في انتخابات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم”. وكشف عن عدم نية النادي مقاطعة الانتخابات مستقبلاً، مشيرا إلى أن النادي سيعيد حساباته بعد ما حدث لجلفار بغية معرفة من معنا ومن ضدنا.
واختتم أن تعبئة الاستمارات تعد نظاما غير عادل تسبب في التكتلات والأحزاب، مما أدى إلى فشل العملية الديمقراطية في كثير من الاتحادات.

اقرأ أيضا

ديبالا يهزم بيل في مباراة إلكترونية