الاتحاد

الاقتصادي

تحالف استراتيجي بين «أبوظبي التجاري» و «بانكو سانتاندير»

أبوظبي (الاتحاد) - وقع بنك أبوظبي التجاري، أمس بأبوظبي، اتفاقية شراكة مع بانكو سانتاندير، أكبر البنوك الأوروبية بقيمة الرسملة السوقية، بهدف تقديم حلول مالية متكاملة لعملاء كلا المصرفين في دول مختلفة لدعم تدفقات الأعمال، بحسب بيان صحفي.
ومن خلال هذه الشراكة الاستراتيجية، سيتمكن بانكو سانتاندير من تقديم المزيد من الخدمات إلى عملائه في دولة الإمارات وإلى عملاء بنك أبوظبي التجاري في الأسواق الخارجية، ما يمهد الطريق إلى المزيد من التعاون المشترك في مختلف المجالات، مثل التجارة وتمويل المشاريع والأنشطة الاقتصادية. وقال علاء عريقات الرئيس التنفيذي عضو مجلس الإدارة في بنك أبوظبي التجاري “اتفاقية الشراكة مع بانكو سانتاندير تمثل مجرد بداية لشراكة استراتيجية طويلة الأمد بين المؤسستين”.
وأضاف “نتطلع إلى تقديم خدمات تمويل متكاملة لدعم عملاء كلا المصرفين”.
وتأتي هذه الشراكة لتعزيز جهود بنك أبوظبي التجاري الرامية إلى الوفاء بالتزاماته تجاه تنمية وتطوير اقتصاد إمارة أبوظبي ودولة الإمارات، بحسب عريقات، الذي أكد أن البنك يتطلع من خلال هذا التحالف إلى الاضطلاع بدور متميز في مجال تشجيع وتنمية علاقات الأعمال الناجحة بين الشركات المحلية والدولية.
يشار إلى أن هذه الاتفاقية ستمكن عملاء كلا المصرفين من الاستفادة من إمكاناتهما، إذ يتمتع البنكان بمركز مالي قوي ومستويات عالية من السيولة، إضافة إلى الاستفادة من الخبرات الطويلة والمعرفة المتعمقة في مجالات الخدمات المصرفية للشركات والاستثمارات المصرفية والتمويل التجاري والخدمات المصرفية للأفراد في مختلف الأسواق التي يعملان بها.
وقال إميليو بوتين رئيس مجلس إدارة بانكو سانتاندير “مع ظهور البنوك في منطقة الشرق الأوسط كمصدر مهم لتمويل العملاء من مختلف أنحاء العالم، أصبحت هناك حاجة متزايدة للتعاون الوثيق بين المؤسسات المالية القوية العاملة بالإقليم”. واعتبر أن الاتفاقية “ستفتح المجال واسعاً لتعاون مستقبلي، وستشكل دفعة قوية لتوثيق العلاقة بين المؤسستين”.
وقال كولن فراسير النائب التنفيذي للرئيس رئيس مجموعة الخدمات المصرفية للشركات في بنك أبوظبي التجاري “سيزيد هذا التحالف التعاملات التجارية بين عملاء كلا المصرفين من خلال الخبرات والقوة المالية المجمعة، وعلاقاتهما القوية في الأسواق”.

اقرأ أيضا

الإمارات تتصدر واجهة الاستثمار العقاري للعرب