الاتحاد

الاقتصادي

"الخمسة الكبار" ينطلق غدا في دبي بمشاركة 2300 عارض

ينطلق غدا في دبي معرض الخمسة الكبار لمعدات وآلات البناء الثقيلة بمشاركة 2300 شركة من 70 دولة مقابل نحو 2188 عارضاً خلال الدورة السابقة للمعرض بنمو 5%، بحسب أندي وايت المدير التنفيذي للمعرض.

وقال وايت لـ"الاتحاد" إن حصة الشركات الوطنية من عدد العارضين في المعرض تصل إلى نحو 19%، موضحا أن 437 شركة ومؤسسة وطنية تشارك في فعاليات المعرض، ما اعتبره دليلا على تعافي قطاعي العقارات والإنشاءات في الدولة.
ولفت إلى أن إعلان حكومة أبوظبي عن مواصلة الاستثمار في الإمارة يسهم بدوره دعم هذا الانتعاش.

وأضاف أن نسبة الشركات العارضة من دول الخليج تصل إلى 22% إجمالي المشاركات في المعرض، حيث يبلغ عدد الجهات العارضة من دول الخليج الست نحو 522 عارضا.

وقال وايت إن معرض الـ "بيج فايف" هذا العام هو الأكبر على الإطلاق، حيث يحتل كل المساحة المتوفرة في مركز دبي التجاري العالمي، بما في ذلك المساحة الخارجية المخصصة للآليات والمركبات.

ولفت إلى أن عملية العرض ستتم وفق تصنيف المنتجات حيث تم تخصيص مساحات كبيرة لأجهزة التبريد والتكييف والتهوية، بالإضافة إلى قسم تكنولوجيا المياه، وأخر للأبواب والنوافذ، والصلب، فضلا عن قسم المطابخ والتكسية، وأخيرا قسم مواد اللصق وموانع التسريب.

فعاليات مصاحبة
وأشار المدير التنفيذي للمعرض إلى وجود ثلاث فعاليات مصاحبة وهي معارض "ميدل ايست كونكريت"، و"بي ام لايف"، و"اف ام اكسبو" بحيث يصبح بمقدرة المشترين تخطيط زيارتهم للمعرض وتنظيم أوقاتهم بشكل فعال، كما يسهم هذا في توفر الفرصة للعارضين للتفاعل والالتقاء بالمشترين المناسبين.

وتستمر فعاليات المعارض حتى 8 نوفمبر وتشهد إطلاق تشكيلة واسعة من المنتجات الجديدة المبتكرة، وعرضاً لأحدث التقنيات، والمؤتمرات التعليمية والندوات بالإضافة إلى عروض حية والفرصة للقاء الخبراء في المجال، الذين سيقدمون خبراتهم حول العديد من الموضوعات المهمة، خاصة الاستدامة التي ستحظى باهتمام خاص.

وأضاف أن إجمالي العارضين في الفعاليات الأربع، بما فيها الحمسة الكبار، والتي تبدأ اليوم يصل إلى نحو 3000 عارض.
وأوضح وايت أن الدورة الحالية تضم عددا كبيرا من العلامات التجارية الشهيرة، مثل حديد الإمارات، وحديد قطر، ورخام رأس الخيمة، ورخام السعودية، وفواز للتبريد، وليمينار، وماهي خوري، وهروال، وناشونال بينتس، وأكزونوبيل، وماسا آند هيس.

وحول المشاركات الدولية، أكد وايت أن المشاركات الدولية تستحوذ على نحو 78% حيث تم تخصيص 27 جناحا مخصصة لشركات وطنية في بلدانها، مثل أجنحة إيطاليا وتركيا وألمانيا وأسبانيا وفرنسا والمملكة المتحدة واليونان.

وقال إن الدورة الحالية تضم للمرة الأولى أجنحة جديدة لشركات وطنية من قطر واندونيسيا والهند وباكستان والمغرب، بما يعني أن كل العلامات التجارية العالمية في مجال الإنشاءات ستشارك في المعرض.

اقرأ أيضا

اتحادات أعمال أميركية ترفض "أمر" ترامب بالانسحاب من الصين