الاتحاد

الاقتصادي

«أبوظبي للموانئ» تنظم حملة للتعريف بتقدم سير العمل في ميناء خليفة

صورة تذكارية لمسؤولين في «موانئ أبوظبي» وأحد الوفود الزائرة (من المصدر)

صورة تذكارية لمسؤولين في «موانئ أبوظبي» وأحد الوفود الزائرة (من المصدر)

أبوظبي (الاتحاد) - استضافت شركة أبوظبي للموانئ وفوداً من عددٍ من المؤسسات والجهات الرسمية خلال شهر أكتوبر، وذلك ضمن حملة موجهة للشركاء والمعنيين لتعريفهم بمدى تقدم سير العمل في ميناء خليفة مع بدء الأعمال التشغيلية في الميناء منذ أول سبتمبر الماضي.
وتأتي الحملة التعريفية ضمن إطار توثيق التعاون وتوطيد العلاقات مع مختلف الجهات الرسمية وغير الرسمية وزيادة الوعي بعمليات الميناء.
ولقيت هذه المبادرة التي أطلقتها شركة أبوظبي للموانئ ترحيباً كبيراً من قبل المعنيين كافة في القطاعين العام والخاص، بحسب بيان صحفي أمس.
وكان من بين زوار الميناء خلال الشهر الماضي كبار المسؤولين من جامعة الإمارات ودائرة المالية وجمارك أبوظبي وسفارة أستراليا وشركة قطار الاتحاد ومجلس التخطيط العمراني ووزارة البيئة والمياه وهيئة البيئة - أبوظبي وجهاز أبوظبي للرقابة الغذائية ودائرة التنمية الاقتصادية والمحكمة الاتحادية العليا وشرطة أبوظبي وجهاز حماية المنشآت والمرافق الحيوية ووزارة الداخلية ودائرة النقل.
وقالت جميلة الجنيبي مدير التسويق، وحدة الموانئ: “تأتي هذه الزيارات ضمن نشاطاتنا الهادفة للتواصل مع شركائنا وأصحاب المصلحة الذين يستمرون في تقديم الدعم لنا، كما تمثل هذه المبادرة خطوة أولى لإشراك المؤسسات والجهات الأخرى التي لم يكن لنا معها ارتباط مباشر لحد الآن”. وأضافت” أكد لنا الصدى الطيب الذي لقيته هذه الحملة قناعتنا بضرورة عمل القطاعين العام والخاص يداً بيد للتوصل لما نصبو إليه نحو الإسهام في تحقيق الرؤية الاقتصادية لأبوظبي 2030”.
وقدمت شركة أبوظبي للموانئ للزائرين لمحة موجزة عن الشركة وميناء خليفة وجال الزوار في مبنى تدقيق الوثائق والتخليص الذي يقدم خدماته للشركات التي تنقل البضائع من الميناء وإليه. كما قاموا بزيارة مبنى التحكم بمحطة حاويات الميناء حيث اطلعوا على آلية العمل في محطة الحاويات شبه الآلية الوحيدة في المنطقة. وأضافت جميلة الجنيبي: “سيكون هناك المزيد من هذه الزيارات والجولات التعريفية خلال الشهر المقبل والتي نسعى من خلالها لأن نبين مدى التقدم الحاصل في سير العمل في ميناء خليفة منذ الأول من سبتمبر”.
ويعد ميناء خليفة أحد أفضل الموانئ في العالم من حيث الكفاءة، وذلك بفضل التقنيات المتقدمة المستخدمة فيه والبنية التحتية المتطورة التي يمتلكها ويمثل الميناء بوابة للتجارة والأعمال لإمارة أبوظبي ويتميز بقدرته على استقبال أكبر سفن الحاويات في العالم والتعامل معها حيث أنه يضم أضخم الرافعات الجسرية في العالم لمناولة الحاويات بين السفينة والميناء.

اقرأ أيضا

اتحادات أعمال أميركية ترفض "أمر" ترامب بالانسحاب من الصين