الاتحاد

دنيا

«أسوس» تخطط لطرح 10 ملايين كمبيوتر «نيكسوس 7»

«نيكسوس 7» يأتي بسعر أقل من «آي باد ميني»  (من المصدر)

«نيكسوس 7» يأتي بسعر أقل من «آي باد ميني» (من المصدر)

تايوان (وكالات) - تخطط شركة “أسوس” التايوانية لطرح 10 ملايين كمبيوتر لوحي من نوع نيكسوس 7 العام القادم، لتصبح الشركة الثانية بعد “آبل” من حيث عدد الكمبيوترات اللوحية المطروحة في الأسواق.
وأوضح رئيس الشركة جيري شين، بحسب “روسيا اليوم”، أنه بفضل السعر الأولي لكمبيوترات “آي باد ميني”، التي طرحت مؤخرًا بسعر 330 دولارًا، فإن الشركة لن تواجه صعوبات من حيث المنافسة بالنسبة لنسخة نيكسوس 7 التي تصنعها الشركة، فاختلاف السعر يجعل من هذا المنتج أكثر رغبة بالنسبة للعديد من شرائح المستخدمين.
وأضاف شين أنه بفضل النجاح، الذي حققته كمبيوترات نيكسوس 7 اللوحية، تمكنت الشركة من بيع 2.3 مليون كمبيوتر خلال الربع الثالث من العام الجاري، وفي هذا الربع تمكنت من بيع 2.6 مليون كمبيوتر، وبشكل عام فقد تم بيع 6.3 ملايين كمبيوتر لوحي هذا العام مقابل 1.8 مليون كمبيوتر في العام الماضي 2011.
وأوضح شين أن الشركة لن تتوقف عند هذا الإنجاز فهي تخطط لطرح 10 ملايين كمبيوتر لوحي من نوع نيكسوس 7 خلال العام 2013، ما يجعل منها أكبر مورد لأجهزة الكمبيوتر اللوحية بعد آبل.
وتشير مصادر الشركة إلى أن تعاون جوجل مع سامسونج في تصنيع نيكسوس 10 لا يقلقها، فهناك ميزات تتميز بها العلاقة بين جوجل وأسوس، سواءً من حيث الفئة السعرية أو طبيعة تنفيذ الطلبيات عن العلاقة بين سامسونج وجوجل. وتؤكد الشركة أن الكمبيوترات بقياس 7 بوصات أصبحت الأكثر نموذجية في سوق الكمبيوترات العاملة على نظام أندرويد حيث حققت نسبة 70% من هذه السوق.

اقرأ أيضا