الاتحاد

دنيا

نجوم الغناء يعلقون آمالهم على احتفالات رأس السنة الميلادية

نانسي عجرم (أرشيفية)

نانسي عجرم (أرشيفية)

بيروت (الاتحاد) - يأمل نجوم الغناء في تحسن الأوضاع لإنتعاش الحركة الفنية وإعادة مسيرتها كما كانت عليها، ويعلقون آمالهم على احتفالات رأس السنة الميلادية، حيث شهدت الساحة الفنية نشاطاً غنائياً لبعض النجوم مثل رامي عياش ومايا دياب ونانسي عجرم وغيرهم، مما يبشر باسترداد عافيتها، بعد أن تأثرت بتطورات الأحداث في المنطقة العربية بشكل كبير من ناحية إطلاق الألبومات ومبيعات سـوق «الكاسيت» وإقامة الحفلات وتصوير «الكليبات»، وذلك للعام الثاني على التوالي.
وتفاءل النجوم خيرا مع قدوم عيد الأضحى المبارك، حتى وقع الإنفجار الأخير في بيروت، ومعه ألغيت كل الحفلات، مما أربك سوق الغناء بشكل عام. فمثلا تم إلغاء حفل الفنانة هيفاء وهبي والفنانة ملحم زين، وحفل إليسا ووائل كفورى، وحفل رولا سعد وعاصي الحلاني، كما اعتذرت مايا دياب عن إحياء حفلها حدادا على شهداء الإنفجار، فيما غاب نجوم مثل نانسي عجرم ونجوى كرم وراغب علامة عن أى حفلات لبنانية .
وأمام هذا الواقـع اتجه نجوم الغناء اللبناني إلى العالم العربي لإحياء حفلاتهم مثل الفـــنانة ســـيرين عبدالنور التي أحيت حفلين: الأول في مدينة الغردقــة المصــرية، والثاني في القاهرة مع الفنان هاني شاكر.
في حين أحيا الفنان فارس كرم حفلا غنائيا في ثاني أيام عيد الأضـحى في دبين بعد أن اتفق مع الشـركة المنتجة لأعماله على تأجيل طرح ألبومـه الجديد، بسبب الأوضاع غير المستقرة في بعض الدول العربية، على ان يتم تعيين موعد لاحق لصدور العمل.
وعلى صعيد سوق «الكاسيت»، تراجع عدد كبير من المطربين، خلال موسم عيد الأضحى لهذا العام، عن طرح ألبوماتهم سواء فى مصر أو بيروت، وتضم قائمة الانتظار أعمال كل من خالد سليم، هيفاء وهبي، مصطفى قمر، جنات، حمادة هلال، هشام عباس، رامى صبري، أحلام، ولطيفة. على الرغم من انتهاء معظم المطربين من تسجيل جميع أغنيات ألبوماتهم، لكنهم آثروا طرحها في نهاية هذا العام.
وما ينطبق على الألبومات يجد شبيها له على صعيد الأغنيات المنفردة، حيث قررت كل من الفنانة كارول سماحة ويارا تأجيل طرح أغنيتيهما الجديدتين إلى نهاية العام، على أمل تحسن الأوضاع.
وعلى الرغم من هذه الصورة، انتعشت الحركة الفنية في الخليج العربي خلال عيد الأضحى المبارك، حيث أحيا نجوم الخليج عشرات الحفلات التي تصدرها الفنان العراقي ماجد المهندس بحفلين أحدهما فى الكويت والثانى في دبي،
بالإضافة إلى حفلات كل من عبدالله الرويشد، رابح صقر، فهد الكبيسي، حسين الجسمي، وأسماء المنور.

اقرأ أيضا