الاتحاد

الإمارات

وفاة طفل سقط من شرفة في بناية بأبوظبي

لقي طفل عربي (5 سنوات)، مصرعه، مساء السبت؛ إثر سقوطه من شرفة شقة في الطابق الثاني، يقطنها مع ذويه في بناية على شارع المرور في أبوظبي.

وقال العميد مكتوم الشريفي مدير مديرية شرطة العاصمة في القيادة العامة لشرطة أبوظبي: "إن المعاينة الأولية لملابسات الحادث، بينت أن الطفل المدعو “ح. أ”، وأثناء وجوده في منزل ذويه في إحدى الشقق السكنية، خرج من غرفته إلى شرفة الشقة دون شعور أهله به، وتسلّق عموداً خرسانياً بالشرفة، ومنه صعد حاجز الألمنيوم (بارتفاع متر) فاختل توازنه وسقط على الأرض من الدور الثاني؛ ليلقى حتفه فوراً نتيجة ارتطامه بالأرض متأثراً بجراحه".

وأضاف، بمجرد تلقي بلاغ بالحادث من غرفة العمليات، تمّ على الفور تحريك دورية شاملة وسيارة إسعاف، وعناصر من مسرح الجريمة والتحقيق، إلى مكان الواقعة، حيث تمت معاينة الموقع. وبحسب ما توفر من معطيات، فإن الطفل يعاني مرض التوحد، معرباً عن خالص التعازي والمواساة لأسرة الفقيد، وأن يلهمهم الصبر في مصابهم، ومازال التحقيق جارياً لمعرفة ملابسات الحادث.

ومن جانبه، ناشد المقدم راشد خلف الظاهري، مدير مركز شرطة الشعبية في شرطة أبوظبي (مكان اختصاص الواقعة)، أولياء الأمور والقائمين على رعاية الأطفال، ضرورة متابعة أبنائهم في المنزل، وفي حال اصطحابهم للخارج، بشكل متواصل، فضلاً عن إحكام إغلاق النوافذ والممرات المؤدية إلى الشرفات ومراقبة أطفالهم أثناء اللعب داخل وخارج المنزل.

وحث الظاهري الأسر على ضرورة الانتباه إلى إجراءات السلامة في المنزل التي يجب اتباعها لضمان سلامة الأبناء، تفادياً لوقوع حوادث مؤسفة أو تصرفات تشكل خطراَ على سلامتهم.

اقرأ أيضا

رئيس الدولة ونائبه ومحمد بن زايد يهنئون رئيس الأوروغواي بيوم الاستقلال