الاتحاد

عربي ودولي

حكم رابع بالإعدام على نائب الرئيس العراقي وصهره

أصدرت محكمة الجنايات المركزية في بغداد اليوم الاحد حكما غيابيا بالإعدام, هو الرابع, على نائب الرئيس العراقي طارق الهاشمي بتهمة محاولة تفجير سيارة مفخخة بجنوب بغداد العام الماضي, كما اعلن المتحدث باسم مجلس القضاء الاعلى لوكالة فرانس برس.

وقال المتحدث عبد الستار بيرقدار ان "المحكمة الجنائية المركزية قضت بحكم الاعدام على طارق الهاشمي وصهره احمد قحطان وفقا لقانون مكافحة الارهاب".

واضاف بيرقدار أن "التهمة تتعلق بوضع سيارة مفخخة في طريق بجنوب بغداد"، مؤكدا أن "قرارا الاعدام اليوم هو رابع حكم اعدام يصدر ضد الهاشمي".

وكانت المحكمة اصدرت حكما غيابيا الخميس بالاعدام ضده بتهمة التحريض على اغتيال ضابط امني. كما اصدرت في التاسع من سبتمبر حكمي اعدام بتهمة التحريض على قتل المحامية سهاد العبيدي والعميد طالب بلاسم وزوجته سهام اسماعيل, بعد ان تولت المحكمة التحقيق في 150 قضية تشمل الهاشمي وحراسه الشخصيين.

من جانبه, اكد رئيس فريق الدفاع عن الهاشمي مؤيد العزي لفرانس برس "صدور الحكم الرابع بحق موكله" قائلا ان "قضية اليوم تتعلق بالعثور على سيارة مفخخة في المدائن وهي تعد القضية التي اشعلت الشرارة الاولى في قضية الهاشمي".

اقرأ أيضا

مقتل 10 مدنيين في انفجار قنبلة شمال أفغانستان