الاتحاد

الرياضي

«حمزة بن عبدالمطلب» تفوز بـ«الضاحية»

تتواصل في مدارس إمارة أبوظبي التصفيات الرياضية المدرسية لمسابقات أبطال المستقبل لموسم 2010، وذلك ضمن خطة التعاون بين مجلس أبوظبي للتعليم ومجلس أبوظبي الرياضي التي توصي بنشر الثقافة الرياضية وتعزيز الدور الصحي وإقامة بطولات هادفة يستفيد منها الطلبة والطالبات المنضويين تحت لواء مدارس منطقة أبوظبي التعليمية ومنطقة العين التعليمية ومنطقة الغربية التعليمية.
وشهدت الفترة الماضية إقامة سباق تتابع الضاحية لمسافة 12 كيلو مترا بأبوظبي بمشاركة 48 طالباً يمثلون 12 مدرسة.
وفاز بالمركز الأول فريق مدرسة حمزة بن عبدالمطلب وحل في المركز الثاني فريق مدرسة صير بني ياس وحل ثالثاً فريق مدرسة الحصن.
وأقيمت أمس الأول منافسات الاسكواش بمشاركة طلاب مدارس الحلقة الأولى والثانية لمدارس منطقة أبوظبي التعليمية، وسط منافسة قوية ومثيرة بين المشاركين.
وقام بتتويج الفائزين ناصر خميس عامر رئيس قسم الرياضة المدرسية بمجلس ابوظبي الرياضي بحضور موجهي التربية الرياضية في منطقة أبوظبي التعليمية، ونال المركز الأول مدرسة الغزالي النموذجية (أ) وجاءت مدرسة الغزالي بفريقها (ب) بالمركز الثاني، وحلت مدرسة الصقور النموذجية بالمركز الثالث.
وتستهدف المسابقات الرياضية المدرسية شريحة واسعة من الطلاب والطالبات التي بلغ عددهم 55 ألف طالب وطالبة موزعين على 254 مدرسة، ويقوم بتحكيم هذه الأنشطة والمسابقات 500 حكم وحكمة.
وتشمل الأنشطة الرياضية المدرسية مسابقات (السباحة، سلاح الشيش، الاسكواش، ألعاب القوى، البولينج، الشطرنج، الجمباز، سباق الطريق، تتابع الضاحية، تنس الطاولة، الجودو) وتتضمن الألعاب الجماعية أربع مسابقات هي (كرة القدم والكرة الطائرة وكرة السلة وكرة اليد).
وحرصت اللجنة المشرفة على المسابقات المدرسية على إضافة لعبة الجيوجيتسو التي تحظى باهتمام واسع بتحقيقيها العديد من النجاحات المحلية والدولية، بالإضافة إلى لعبة هوكي الجليد التي تسعى إلى تكوين قاعدة متينة لها تبدأ من القطاع المدرسي، ليصبح بذلك مجموع الألعاب والمسابقات التي سيمارسها الطلاب والطالبات في المسابقات الرياضية المدرسية بنسختها الجديدة 16 لعبة رياضية بعد أن كانت في الموسم الماضي 14 لعبة

اقرأ أيضا

أنشيلوتي: التوفيق لم يحالفنا ويجب أن ننظر للأمام