الاتحاد

عربي ودولي

«إخوان» الأردن ينددون بإقامة احتفال بـ «هالوين»

عمان (ا ف ب) - نددت جماعة الإخوان المسلمين في الأردن أمس، بإقامة احتفال بعيد هالوين بأحد مقاهي عمان مساء أمس الأول، معتبرة أنه “تحد سافر لقيم الشعب الأردني”. وقالت الجماعة في بيان نشر على موقعها الإلكتروني أمس “تابعنا باستياء بالغ وأسف شديد ما جرى مساء أمس (الأول) من احتفالات وطقوس للشواذ وعبدة الشيطان في أحد مقاهي عمان تحت حماية ورعاية أمنية مشددة”.
وأضافت أن “الأمر يشكل تحدياً سافراً لقيم الشعب الأردني وهويته العربية والإسلامية وانتهاكاً صريحاً لأحكام الدين والعادات والتقاليد وكل تعاليم الشرائع السماوية والذوق السليم والفطرة الإنسانية”.
ودانت الجماعة “التسهيلات ومنح التراخيص الرسمية لمثل هذه الأوكار”. وتساءلت “هل هذه السلوكيات الفاجرة تليق ببلد ينتسب إلى بيت النبوة الطاهر أو تراعي معاناة المواطنين المسحوقين تحت وطأة الفقر والجوع والحرمان أو تعبر عن معنى المسؤولية الشرعية والأخلاقية في بلد يئن من أرمات متعددة في السياسة والاقتصاد كما في ألإدارة والمسؤولية؟”. وأضافت “نتساءل في الوقت ذاته عن دور وزارة الأوقاف ودائرة الإفتاء والمنظرين أمام هذه الحالة التي يتحمل فيها كل المسؤولين وصناع القرار مسؤولية هذا الاستفزاز والاستهتار بالشرائع ويضيفون أزمة أخلاقية واجتماعية بالإضافة للازمات السياسية والاقتصادية والتربوية التي يعاني منها الأردن”. وطالبت الجماعة بـ”محاسبة ومحاكمة كل من وافق أو سهل القيام بهذا الفعل الشنيع”. كما طالبت بـ”مكافحة هذه الظاهرة ومنع انتشارها”.

اقرأ أيضا

توسك يرفض مقترح ترامب بإعادة روسيا إلى "مجموعة السبع"