الاتحاد

الإمارات

سقوط أمطار متوسطة على «الغربية» وجزيرة دلما

المنطقة الغربية (الاتحاد) - هطلت صباح أمس أمطار متوسطة على جزيرة دلما استمرت منذ صباح أمس وحتى المساء، بينما شهدت بعض المناطق الأخرى من المنطقة الغربية سقوط أمطار تراوحت ما بين الخفيفة والمتوسطة. واستمرت السحب والغيوم تغطي أغلب مدن المنطقة الغربية مع توقعات بسقوط أمطار أخرى على مدن المنطقة .
ولم تؤثر الأمطار على حركة الملاحة البحرية، حيث انتظمت الرحلات البحرية من جزيرة دلما إلى جبل الظنة والعكس.
وساهمت الأجواء الممطرة في المنطقة الغربية في تشجيع الأسر والعائلات على التوجه للمناطق البرية والتخييم في رمال الصحراء، فيما كثفت إدارة الطوارئ والأزمات من استعداداتها لمواجهة أي احتمالات لتساقط الأشجار أو تجمعات الرمال على الطرق الخارجية.
وتوقع المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل أن يكون الطقس اليوم غائماً جزئياً بوجه عام، وتزداد كميات السحب على المناطق الغربية والجزر والمناطق الجبلية الشرقية، مع بعض السحب الركامية أحياناً، والفرصة مهيأة لسقوط بعض الأمطار. والرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة بوجه عام قد تنشط أحياناً مع السحب الركامية. وتزداد الرطوبة النسبية على بعض المناطق الداخلية في ساعات الليل والصباح الباكر، مع فرصة لتشكل الضباب على بعض المناطق الداخلية. الرياح جنوبية شرقية - شمالية شرقية ( 10 - 20 كم/ساعة) خلال الصباح والليل، تتحول شمالية غربية - شمالية شرقية ( 15 - 30 كم/ساعة) بعد الظهر والمساء، تصل إلى (50 كم/ساعة)، مع وجود السحب الركامية. البحر متوسط الموج يضطرب مع السحب الركامية أحيانا بارتفاع من قدم إلى قدمين قرب الساحل، ومن قدمين إلى أربع وست أقدام بالعمق.

اقرأ أيضا

الرئيس الباكستاني يمنح منصور بن زايد وسام «هلال باكستان»