السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

العالم ينفق %8.9 من الناتج المحلي الإجمالي على الأغذية والمشروبات

العالم ينفق %8.9 من الناتج المحلي الإجمالي على الأغذية والمشروبات
18 فبراير 2019 03:21

دبي (الاتحاد)

يرتفع الاستهلاك العالمي للأغذية والمشروبات من 8.5% حالياً إلى 8.9% من الناتج المحلي الإجمالي بحلول عام 2030، بحسب «تقرير جلفود لتوقعات قطاع الأغذية والمشروبات العالمي 2019» الذي صدر أمس خلال فعاليات معرض «جلفود 2019»، الذي تُقام فعالياته بين 17-21 فبراير في مركز دبي التجاري العالمي.
ومع نمو الطلب في القطاع نتيجة تزايد التعداد السكاني وتوسّع المناطق الحضرية والعمرانية، فإن منطقة آسيا والشرق الأوسط وأفريقيا تسّجل أعلى مستويات الطلب في هذا السياق، إذ وصفت بأنها من المناطق التي تتمتع بإمكانات كبيرة على مستوى قطاع الأغذية والمشروبات. وكشف التقرير، الذي أعدته مؤسسة «يورومونيتور إنترناشيونال» أن منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ستسجل أعلى نسبة نمو من حيث الطلب على أغذية الصحة والعافية المُعبّأة، مقارنة بمختلف مناطق العالم.
كما يتضمن التقرير مؤشراً للثقة يشمل نتائج الاستطلاع الذي شارك فيه أكثر من 1500 من المديرين التنفيذيين بقطاع الأغذية والمشروبات العالمي، إضافة إلى توقعات محددة حيال قطاعات الأطعمة البحرية والحلويات والوجبات الخفيفة والمكوّنات الجاهزة المُحضرة للاستهلاك المباشر، كما يشتمل التقرير، المكون من 150 صفحة، على تحليلٍ شاملٍ لمستقبل تجارة التجزئة وسوق العلامات التجارية الخاصة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©