الاتحاد

أخيرة

صحيفة الفاتيكان تشيد بفيلم جيمس بوند

الفاتيكان (أ ف ب) - أشادت صحيفة “لوسيرفاتوري رومانو” الصادرة عن الفاتيكان بالطابع الإنساني الذي تحلى به جيمس بوند في فيلمه الأخير “سكاي فال”، في خطوة تؤكد انفتاح الصحيفة منذ عام 2007 على الموضوعات الثقافية والمجتمعية.
وتحت عنوان “سكاي فال من أنجح أفلام العميل 007” قالت الصحيفة إن “جيمس بوند نجح في الخروج من إطار الصور النمطية، فكان أقل ميولاً إلى الملذات الدنيوية وأكثر تعمقا وتنبها وهشاشة على الصعيدين النفسي والجسدي، فأصبح بالتالي أكثر إنسانية.. ينفعل ويبكي، أي أنه بتعبير آخر أكثر واقعية”.
وذكرت “لوسيرفاتوري رومانو” أن “فحوى الفيلم يقوم على مواجهة بين جيلين”، جيل يستمد قوته من “الآليات المعلوماتية الحديثة”، وآخر يركز على “الإنسان بقدراته الذهنية والجسدية في وسعه الاستغناء عن الركائز التقنية”.
وحث البابا بينيديكتوس السادس عشر الصحيفة التي أطلقت منذ 151 عاما على التطرق إلى المسائل الثقافية والمجتمعية والفنية من دون قيود والمشاركة في الجدالات المستجدة. وقد انتهج مدير الصحيفة الجديد المؤرخ جوفاني ماريا فيان نهجا جديدا أكثر انفتاحا منذ عام 2007 بدعم من الكاردينال راتسينجر.
ويندرج هذا التعليق الإيجابي على الفيلم في سياق التعليقات الكثيرة التي تم الإدلاء بها على عدة فعاليات ثقافية وأدبية وفنية وتاريخية. وأصبحت الصحيفة أيضا تصدر ملحقا شهريا خاصا بالنساء بمبادرة من البابا بينيديكتوس السادس عشر. ومن التطورات الأخرى التي طرأت على الجريدة تكليف صحفية إسبانية تدعى مارتا لاجو بالإشراف على النسخة الإسبانية من صحيفة “لوسيرفاتوري رومانو” منذ الأول من نوفمبر.

اقرأ أيضا