الاتحاد

الإمارات

«العليا لمكافحة المخدرات» تستعرض تجارب ناجحة

دبي (وام) - عقدت اللجنة العليا لمكافحة المخدرات في الدولة اجتماعها برئاسة اللواء خميس سيف بن سويف مدير عام الأمن الجنائي بوزارة الداخلية رئيس اللجنة، وذلك بمقر الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بشرطة دبي.
حضر الاجتماع اللواء عبد الجليل مهدي محمد العسماوي مدير الإدارة العامة لمكافحة المخدرات نائب رئيس اللجنة والعقيد سعيد بن توير السويدي مدير الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بوزارة الداخلية والضباط مديرو الإدارات ورؤساء أقسام مكافحة المخدرات بالدولة.
وخلال الاجتماع، اطلع الحاضرون على ما نفذ من قرارات سابقة، بالإضافة لبعض التجارب والبرامج التنفيذية بشقيها الميداني والوقائي مما يتعلق بمكافحة المخدرات وما نفذته الإدارات في هذا الشأن.
وناقش المشاركون مدى ملاءمة تلك التجارب للواقع وتوافقها مع الأسس والاستراتيجيات المتبعة في مجال مكافحة المخدرات.
واستعرضت اللجنة عدداً من الاستراتيجيات العامة لمكافحة المخدرات المطبقة في دولة الإمارات، وتم تقديم شرح تعريفي بأهمية تطبيق النظم الاستراتيجية لمكافحة المخدرات.
واطلع المشاركون في هذا الاجتماع على إحصائية الربع الثالث لعام 2012 وجهود وحدات المكافحة على مختلف الأصعدة المحلية والخارجية، واستعرضوا تجربتين نموذجيتين في مجال مكافحة المخدرات الأولى قدمتها شرطة عجمان وموضوعها الرعاية اللاحقة إدارياً. والتجربة الثانية لشرطة رأس الخيمة حول سوء استخدام العقاقير الطبية المطبقة في الإمارات من قبل الجهات المختصة بمكافحة المخدرات في كل إمارة. واطلعت اللجنة على القرار الإداري لسنة 2012 بشأن تشكيل فريق عمل لرعاية السجناء والمفرج عنهم وأسرهم. وأوصت اللجنة في ختام اجتماعها ببعض القرارات المتعلقة بهذا الشأن وضرورة إيلاء التعاون الدولي أهمية قصوى لما لهذا لجانب من أهمية مباشرة في الحد من انتشار المخدرات المحلية وتفعيل منهجية التسليم المراقب مع الدول بالتنسيق التام مع وزارة الداخلية في دولة الإمارات.
إلى ذلك افتتح حمد بوعميم، مدير عام غرفة دبي وبحضور اللواء عبدالجليل مهدي العسماوي مدير الإدارة العامة لمكافحة المخدرات في شرطة دبي معرض التوعية بأضرار المخدرات الذي استضافته غرفة دبي، ويقام على هامش فعاليات اللقاء الشهري لموظفي غرفة دبي (تواصل).
وتجول حمد بوعميم يرافقه اللواء عبدالجليل العسماوي مع عدد من مديري الإدارات وضباط شرطة دبي بأرجاء متفرقة من المعرض.
وقال حمد بوعميم في كلمته التي ألقاها بقاعة المؤتمرات بحضور اللواء عبدالجليل مهدي العسماوي وعدد من مدراء الإدارات وضباط شرطة دبي وموظفي غرفة دبي، بأن شرطة دبي سباقة نحو التميز بأدائها ونحن نستشعر بذلك في مشاركاتنا الخارجية ، فالأمن والأمان الذي يتحسسه المواطن والمقيم بدبي يعود فضله لله تعالى أولاً وللمنهجية المتميزة التي تبعها شرطة دبي في أدائها عملها الذي يرتكز على المفهوم الحضاري للإنسان والمجتمع وكيفية التعامل معه من خلال حفظ وتأمين نفسه وعائلته وسكنه وعمله،موضحا بأن مشاركة الإدارة العامة لمكافحة المخدرات في يوم (التواصل) يعد أحد أبرز المفاهيم المتميزة التي تتبعها شرطة دبي، فتواصلهم المجتمعي مع الدوائر الحكومية يعد تفردا يشكرون عليه.
بدوره توجه اللواء عبدالجليل مهدي العسماوي في كلمته بالشكر للقائمين على غرفة دبي لاستضافتها فعاليات الإدارة العامة لمكافحة المخدرات مؤمنين بدورها التوعوي نحو نشر ثقافة أضرار المخدرات على الفرد والمجتمع،موجها حديثه للأمهات والآباء على حد سواء بضرورة التقرب من أبنائهم قدر المستطاع.

اقرأ أيضا