الاتحاد

الإمارات

المقصب المركزي بعجمان يستقبل 2771 أضحية خلال عيد الأضحى

عجمان (الاتحاد) - أشار تقرير صدر عن دائرة البلدية والتخطيط بعجمان على أن المقصب المركزي التابع للدائرة كان قد استقبل خلال ايام عيد الأضحى المبارك 2771 أضحية من أصناف عدة من النياق والماعز والخراف والابقار، وبين التقرير بأن الخط الجديد الذي أضيف للمقصب ساهم في تخفيف الازدحام الذي كان شهده المقصب سابقاً.
إلى ذلك، اكد المهندس خالد معين الحوسني المدير التنفيذي لقطاع الصحة العامة والبيئة في الدائرة أن تطبيق الإدارة لأفضل الممارسات في التسهيل على المتعاملين القادمين لعجمان من مختلف المناطق الخارجية إلى جانب اللوحات الإرشادية التي وضعتها الدائرة في مناطق الإمارة مؤخرا لإرشاد الزوار وتوجيههم للأماكن التي يقصدونها ساهمت في سهولة وصولهم إلى المقصب المركزي خلال أيام عيد الأضحى المبارك، مشيدا بتعاون شرطة عجمان في تنظيم السير، بالإضافة إلى تنظيم حركة السير داخل المقصب والسهولة في استلام الأضاحي دون اضطرار المتعاملين إلى النزول من مركباتهم بعد فصل حظائر بيع الأغنام عن المقصب ووضع خطوط سير للعملاء بالتعاون مع شرطة عجمان.
وأشار الحوسني إلى أن هذا العيد قد شهد انسيابية في عملية الذبح وسهولة وسرعة ودقة ترقيم الأضاحي نتيجة وجود فرق مدربة على ذلك لضمان راحة واطمئنان العميل، إضافة إلى توفير خدمة الاتصال الهاتفي بالعميل غير الراغب بالانتظار في المقصب لاستلام الأضحية.
ولفت إلى أن إضافة تعديلات هندسية فنية لضمان تسلسل الأضاحي وسرعة حركتها للدخول إلى صالة الذبح ساهم بشكل كبير في توفير الوقت على المتعاملين وتنظيم العمل وتوفير أقصى درجات الجودة العالية في استلام الأضاحي جاهزة ومقطعة للتوزيع بحسب رغبات المتعاملين.
من جهة أخرى، شهدت حدائق إمارة عجمان الرئيسية ومنتزه الحليو تدفقا من الزوار للإمارة وعملت إدارة الزراعة والحدائق العامة على توفير أقصى درجات السلامة العامة فيها والمرافق التي يحتاجها الزوار من ملاعب وأدوات لركوب الخيل والدراجات ومرافق صحية ومسجد وكافتيريات تسهم في تذليل الصعوبات أمامهم.
وأكدت إدارة الزراعة والحدائق العامة بأن أكثر من 25 ألف زائر تواجدوا في الحدائق خلال إجازة العيد التي استقبلتهم لساعة المساء المتأخرة، حيث أشاد الجمهور بالخدمات وثمن الجهود المبذولة من القائمين على الحدائق.

اقرأ أيضا

710 منح دراسية للمتفوقين من هيئة كهرباء ومياه الشارقة