الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

2.95 مليار يورو واردات الإمارات من المنتجات الغذائية والزراعية الأوروبية

2.95 مليار يورو واردات الإمارات من المنتجات الغذائية والزراعية الأوروبية
18 فبراير 2019 03:21

دبي (الاتحاد)

حلت دولة الإمارات العربية المتحدة في المرتبة 13 بين أكبر الأسواق المستوردة للمنتجات الغذائية الزراعية والمشروبات من الاتحاد الأوروبي، حيث وصلت قيمة تلك الصادرات في عام 2017 إلى 2.95 مليار يورو.
وقال بيان صادر عن الاتحاد الأوروبي بمناسبة معرض جلفود بدبي، إنه في ظل أهمية دولة الإمارات باعتبارها من الأسواق المستوردة للغذاء بصورة كلية، وبوابة نحو أسواق دول الخليج الأخرى والشرق الأوسط وشمال إفريقيا، فإنها توفر العديد من الفرص لمنتجي الأغذية الزراعية الأوروبيين.
يشارك الاتحاد الأوروبي، في المعرض جلفود، الذي بدأ أمس، بهدف استعراض أبرز ما تتميز به هذه المنتجات من المواد الغذائية والمشروبات لا سيما من حيث مقومات السلامة الغذائية والجودة والفائدة الصحية.
وافتتح الجناح رسمياً مفيل هوجان، مفوض الاتحاد الأوروبي للزراعة والتنمية الريفية، ويضم 39 شركة أوروبية للمشاركة في معرض جلفود 2019.
ويهدف جناح الاتحاد الأوروبي في المعرض إلى تسهيل تصدير المنتجات الأوروبية من الأغذية الزراعية والمشروبات إلى دولة الإمارات، وتعزيز حضور الشركات الأوروبية المنتجة للمواد الغذائية الزراعية وتوطيد علاقاتها مع سوق دولة الإمارات وأسواق المنطقة.
وقال فيل هوجان: «يعد جلفود أكبر معرض سنوي للأغذية والمشروبات في العالم، وليس مستغرباً مشاركة الاتحاد الأوروبي بصفته الجهة الرائدة عالمياً في تصدير واستيراد المنتجات الزراعية، ويعود الفضل في ذلك إلى دولها الأعضاء الحاضرة ولجناح الاتحاد الأوروبي».
وأضاف: «يوفر المعرض منصة مثالية لرجال الأعمال من دولة الإمارات ومن دول العالم المشاركة في المعرض للوقوف على المستوى المتميز لمنتجات الاتحاد الأوروبي من المواد الغذائية التي تتمتع بالأصالة ومقومات السلامة والأمان الغذائية طبقاً لأعلى معايير الجودة».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©